رياضة

اخبار السوبر الاسباني اليوم الثلاثاء :بيلباو يعانق كأس السوبر الإسباني بعد 31 عاما في معقل برشلونة

لقد دخل فريق أتلتيك بيلباو التاريخ من أوسع أبوابه بإحرازه لقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم لأول مرة منذ 31 عاما، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد الأول عام 1984.

بيلباو يعانق كأس السوبر الإسباني بعد 31 عاما في معقل برشلونة
بيلباو يعانق كأس السوبر الإسباني بعد 31 عاما في معقل برشلونة

كما جاء تتويج الفريق الباسكي على حساب العملاق الكاتالوني برشلونة، بتعادله معه في عقر داره في مباراة الإياب التي أقيمت بينهما الاثنين 17 أغسطس/آب، بملعب “كامب نو”، وبعد أن كان بيلباو قد اكتسح البرسا برباعية في لقاء الذهاب، يوم الجمعة الماضي، باستاد “سان ماميس”.

بيلباو يعانق كأس السوبر الإسباني بعد 31 عاما في معقل برشلونة 

أنعش النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي آمال الجماهير الكاتالونية في العودة بالنتيجة، بتسجيله هدفا للبلوغرانا في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط من كرة على طبق من ذهب هيأها له زميله الأوروغواياني لويس سواريز.

ولكن الفريق الكاتالوني تلقى ضربة موجعة في بداية الشوط الثاني بطرد مدافعه جيرارد بيكيه بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 56.

وعمق المهاجم الباسكي ارتيز ادوريز، صاحب الثلاثية “هاتريك” في مواجهة الذهاب، جراح برشلونة بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة الـ 75 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

لقد أكمل بيلباو بدوره المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه كيكو سولا قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وذلك بعد دقائق قليلة من دخوله أرض الملعب، ولكن فريقه نجح في الخروج من جحيم “كامب نو” بنكهة بطعم الفوز.

كما حرم أتلتيك بيلباو العنيد، مضيفه برشلونة من اللقب الخامس في العام الجاري، وبالتالي من حلم السداسية التي حققها عام 2009 تحت قيادة مدربه الأسبق بيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الحالي

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى