رياضة

اهم اخبار ريال مدريد اليوم 17 اغسطس 2015 اخر صفقات وانتقالات ريال مدريد اليوم 3 ذو القعدة 1436

اهم اخبار نادي ريال مدريد اليوم 17-8-2015, اهم اخبار ريال مدريد اليوم 17 اغسطس 2015 اخر صفقات وانتقالات ريال مدريد اليوم 3 ذو القعدة 1436

كريستيانو رونالدو أكثر الرياضيين كرماً في العالم

سواء كنا نحبه أولا، فلا يمكننا إنكار حقيقة أن النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو هو أحد أكثر اللاعبين كرماً وتطوعاً للإنفاق على الأعمال الخيرية على وجه الأرض.

وبعدما كانت الجملة السابقة مجرد إدعاءٍ من محبيه بالأمس، فقد أصبحت واقعاً ملموساً اليوم، بعدما اختارت مؤسسة DoSomeThing الأمريكية الخيرية -وتعني افعل شيئاً- على رأس قائمتها كأكثر الرياضيين عملاً للخير في عام 2015، بسبب تفانيه وإنكاره للذات في المساهمة بشكلٍ فعالٍ في الأعمال الخيرية، بناءاً على تصويت العامة، الرياضيين ومدى تأثير المرشحين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقد كان تبرع صاروخ ماديرا -30 عاماً- بـ83 ألف دولارٍ عام 2014 من أجل إجراء عمليةٍ جراحيةٍ في المخ لأحد الأطفال قد لاقى استحساناً كبيراً من لجنة التحكيم، دون نسيان تبرعه بـ165 ألف دولارٍ لدعم أحد مراكز علاج السرطان، بالإضافة لقيامه بتغطية جميع تكاليف أحد الصبية الذي أفاق من غيبوبةٍ لكي يجد نفسه مسافراً إلى ألمانيا لحضور ومتابعة مباراة فريقه المفضل -الميرينجي- خلال إحدى مبارياته في دوري أبطال أوروبا أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وكما  حلَّ المصارع الأمريكي الشهير جون سينا في المركز الثاني، بعدما حقق رقماً قياسياً بإنفاقه على تحقيق نحو 500 أمنيةً مؤسسة الأماني الشهيرة Make-A-Wish.

وجائت نجمة التنس الأمريكية المصنفة الأولى عالمياً سيرينا ويليامز في المركز الثالث بينما تبعتها المتزلجة الكورية الجنوبية الشهيرة يونا كيم في المركز الرابع، بعد عملهما الدؤوب في خدمة المجتمع، بحكم منصبيهما كسفيرتي نوايا حسنةٍ لمنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونيسيف”.

والجدير بالذكر أن نجم الهجوم البرازيلي نيمار، لاعب العملاق الإسباني برشلونة، قد حلَّ في المركز الخامس، بعدما ساهم بشكلٍ فعالٍ في حملة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا 11″ من أجل القضاء على وباء الإيبولا الذي كان قد انتشر في بعض البلدان بقارة أفريقيا، علماً بأن باقي القائمة لم تتضمن أسماء لاعبي كرة قدم آخرين، مما يجعل لليجا نصيب الأسد في التمثيل المشرف بلاعبين في تلك القائمة الخيرية.

بيل لأول مرة ينافس على سانتياجو بيرنابو !

كما لم يلعب “جاريث بيل” نجم منتخب ويلز  أى لقاء فى ملعب السانتياجو بيرنابو منذ  ثلاثة أشهر بل إنه غاب عن مباراة الفريق الأخيرة فى الليجا ضد خيتافى حيث شاهد المباراة من مقعد البدلاء ومن المنتظر أن يشارك أساسيا ضد جلطة سراى التركى يوم 18 من إغسطس الجارى على كأس سانتياجو بيرنابو.

بيل- لأول مرة فى مسيرته مع الريال سيخوض غمار كأس سانتياجو بيرنابو وهذه ستمثل مناسبة خاصة للويلزى الذى يشعر بأن دوره سيكون مضاعفا الموسم المقبل مع المرينجى وتعول عليه جماهير ريال مدريد الكثير من أجل إعادة الفريق للبطولات الموسم المقبل.

كوفاسيتش – خامس كرواتي يلعب لريال مدريد

قد بات انتقال نجم وسط انتر ميلان كوفاسيتش إلى صفوف نادي ريال مدريد الاسباني حقيقة واقعة خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها روبيرتو مانشيني مدرب الانتر والتي أكد فيها بيع النادي لكوفاسيتش .

كما ووفقا لصحيفة “الآس” فإن كوفاسيتش سيكون خامس لاعب كرواتي يلعب في صفوف ريال مدريد بعد ( لوكا مودريتش ، دافور شوكر ، روبرت بورزينسكي و روبرت يارني ) والذي لايتواجد منهم حاليا مع الفريق سوى لوكا مودريتش أحد أكثر اللاعبين المهمين مع النادي الملكي .

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى