العالمرياضةمنوعات

مشجعات سعوديات يشغلن الإعلام الرياضي !

جمع ملعب كوينز في العاصمة البريطانية لندن فريقي الهلال والنصر على أرضه في مباراة “السوبر” حيث توّج الهلال فيه بطلًا لكأس السوبر السعودي للمرة الأولى.

ولم تكن المباراة التاريخية وحدها هي عنوان ليلة أمس الأربعاء، بل حضور المرأة الخليجية لتلك المباراة كان حدثًا من نوع آخر، عندما آثار مغردو موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي لم يعتد على وجود المرأة السعودية كما يتردد عن حضورها في صفوف المشجعين جدلاً واسعاً حول هذا الأمر، حتى تصدر التريند العالمي فيه.

وقد علق مقدم برنامج صدى الملاعب مصطفى الآغا على تويتر مغردًا: “تويتر متوتر بالحديث عن المشجعات أكثر من الفريقين”.

وكانت التغريدات قد تفاوتت بين ناقدين ومؤيدين لحضور المرأة السعودية المباراة، التي ظهرت ولفتت نظر الإعلام الذي غطى المباراة.

وكانت الانتقادات حول ظهور بعض المشجعات والوقوف أمام الكاميرات، قد آثار جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية والمجتمعية التي لم تعتد على حضور المرأة السعودية لمباريات كرة القدم أو غيرها. بالإضافة إلى تركيز الإعلام على المشجعات بدلاً من التصوير الحي للاعبين.
وجاء من باب أنّ للمرأة السعودية الحق بالحضور للمباراة كباقي نساء الدول الأخرى، وأنّ ظهورها بأي مظهر هو يمثلها وحدها وهذا لا يعطي أحداً الحق بانتقادها أو الانتقاص منها فهي في النهاية حرية شخصية.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى