منوعات

أخبار السعودية | القبض على مهربين بقارب مخدارات كبتاجون + 306 كجم حشيش اليوم الاحد 25 – محرم 1437

أخبار السعودية | القبض على مهربين  بقارب مخدارات كبتاجون + 306 كجم حشيش اليوم الاحد 25 – محرم 1437

تم القبض اليوم على من قبل حرس الحدود على اردني الجنسية و3 سعوديين الاصل في محاولة لتهريب 306 كيلو جرام حشيش ومخدارت الىى داخل المملكة بعد رميهم في البحر تابع .

 

الداخلية

وبين المتحدث الرسمي بحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر الحربي، أن رجال حرس الحدود أحبطوا العملية بعد الاشتباه بقاربين ومتابعتهما داخل المياه الإقليمية للمملكة وقيام ركابهما برمي مواد كانوا ينقلونها في أحد الشعاب، حيث تمت محاصرتهم وضبط 4 أشخاص، ثلاثة سعوديين ومقيم أردني الجنسية، وانتشال المواد التي قاموا برميها في البحر التي اتضح أنها تحتوي على (306) كجم و(900) جرام من ماده الحشيش المخدر، بالإضافة إلى (15) عبوة بلاستيكية تحتوي مواد مسكرة مختلفة، مشيرا إلى أنه تمت إحالة المقبوض عليهم والمضبوطات للجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية.

من جهة ثانية، أحبطت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ثلاث حالات تسلل، بجانب ضبط مخالفات صيد لقوارب بأماكن ممنوعة.

وبين المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكنت من القبض على 22 شخصا من جنسية آسيوية في قوارب مختلفة كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة، حيث جرى إيقافهم وتفتيشهم وإحالتهم للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم لقاء مخالفتهم لائحة الأمن والسلامة.

كما أحبطت دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي حالتي تسلل لثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية إلى دولة الكويت الشقيقة سيرا على الأقدام، حيث تم القبض عليهم وتفتيشهم وإحالتهم للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

كما رصد النظام الحراري المتحرك بقطاع حرس الحدود بالبطحاء شخصا قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة سيرا على الأقدام، حيث جرى توجيه الدوريات لموقع الرصد والقبض عليه واتضح أنه آسيوي الجنسية كان ينوي التسلل الى أراضي المملكة ولم يعثر على أي من الممنوعات أو المحرمات، وجرى إحالته للتحقيق تمهيدا لتطبيق نظام أمن الحدود بحقه.

أخبار السعودية | القبض على مهربين  بقارب مخدارات كبتاجون + 306 كجم حشيش اليوم الاحد 25 – محرم 1437

اضافة الى ذالك تم الايقاع بثلاثة زوارق على تحملسبعة أشخاص كانت تعمل على الصيد وذالك لضمان تفتيش مراكبهم الخاصة واتباع اجرائات الامن الخاصة بالمملكة .

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى