منوعات

في لمح البصر .. اخسري وزنك الزائد

 

 

 

0

 

بال تك — منوعات –بعيدا عن تعقيدات انظمة الريجيم وخلافه من الطرق التي ننصح بها لحرق دهون الجسم، نقدم لك أبسط سبع طرق لحرق الدهون وتعزيز عملية الأيض على النحو الذي يضمن لك حرق السعرات الحرارية الزائدة، إليك التفاصيل:
0

قهوة الصباح
من الأخبار الجيدة، عندما تحتاجين لخسارة الوزن الزائد أنت لست في حاجة للتخلي عن فنجان القهوة الصباحي اليومى، باعتبار أنك تحدين من السعرات الحرارية المتناولة.
في حين أن ما لا تعرفينه أن الكافيين الموجود في مشروبات المنبهات خاصة القهوة، يعزز من عملية حرق الدهون في الجسم، مما يجعل كوبا من القهوة في الصباح أمرا محمودا وليس العكس.
الحب الكامل
إياك والتخلي عن وجبة الإفطار بحجة أنك تحجمين من السعرات الحرارية المتناولة، لتعتمدي فقط على تناول وجبة الغداء كأول وجبة باعتبارها غالبا ما تكون طبقا رئيسيا من اللحوم وخلافه، مما يوفر اكتساب السعرات الحرارية لتعتمدي على وجبة كبيرة متكاملة مرة واحدة.
في حين أن تناول وجبة إفطار صحية يعزز من عملية الحرق، على عكس المعلومات المغلوطة المكتسبة في هذا الأمر.
كما أن تناول وجبة الإفطار صحية المكونات، يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة من اليوم بخلاف حصولك على الطاقة اللازمة للجسم.
من الأمور ايضا التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار، إدخال الحب الكامل كعنصر اساسي من مكونات وجبة الإفطار، مما يحتويه من نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المركبة.
الماء
إذا كان عملك يجبرك على المكوث وقتا طويلا على المكتب، فعليك في تلك الحالة أن تعززي من عملية حرق الدهون من خلال شرب كميات وفيرة من المياه طوال الوقت.
حيث وجدت الدراسات العملية أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين 8 و 12 كوبا يوميا، يفقدون كمية دهون أكبر من نظرائهم الذين يكتفون فقط بشرب 4 أكواب مياه يوميا.
إذا كنت غير معتادة على شرب كميات وفيرة من الماء، فيمكنك اضافة النكهات إليها حتى تحفزي نفسك على الشرب، ومن تلك النكهات الطبيعية اضافة رذاذ الليمون وأوراق النعناع.
كما تتوافر أيضا في المحلات انواع من المياه المعززة بنكهة جاهزة.
التمارين الرياضية
بالتأكيد جميع أنواع التمارين الرياضية تعزز من عملية الأيض، لهذا واظبي على ممارسة التمارين الرياضية حتى تساعدي جسمك على الحرق.
أيضا اعتمدي بشكل كبير على ممارسة تمارين الكارديو، التي لديها قوة هائلة على حرق الدهون في وقت قياسي، يمكنك الحصول على المساعدة من خلال مشاهدة عدد من الفيديوهات التي نقدم فيها كيفية ممارسة تمارين الكارديو.
وجبة الغداء
كلما كان نظامك الغذائي صحيا كان يسيرا عليك حرق الدهون، ومن الأمور التي يجب ألا تتخلي عنها ابدا، هو الحصول على وجبة غداء غنية بالبروتين، الذي يستغرق وقتا طويلا لهضمه وفي حرقه، مما يجعل الجسم يبذل مجهودا أكبر، ومن ثم حرق المزيد من السعرات الحرارية.
جولة سريعة
النهوض من طاولة الطعام بعد وحبة ممتلئة، والتمشية قليلا ليس فقط يساعد على عملية الهضم فإنه أيضا يعزز من حرق الدهون المخزنة في الجسم.
الدراسات وجدت أن الجلوس لمدة ساعة تقريبا أو أكثر، يقلل من فرص حرق الدهون مما يكون من الأفضل دائما هو التحرك والتمشية حتى ولو كان لمدة نصف ساعة فقط.
العشاء الحار
كوني ذكية في اختيار بهارات الطعام التى من الممكن أن تكون سببا في حرق الدهون العالقة في الجسم.
حاولي اضافة الفلفل الحار إلى الطعام، والتى تمنحك مذاقا رائعا إلى جانب زيادة عملية الحرق، وفي حالة لو كنت لا تحبين الأطعمة الحارة، فيمكنك اضافة الكركم او القرفة أو الزنجبيل للطعام، لأنها من التوابل التي تقوم بدور رائع في عملية حرق الدهون المخزنة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى