منوعات

علماء يبتكرون “آيس كريم” غير قابل للذوبان

اكتشف مجموعة من العلماء طريقة جديدة تمكن الآيس كريم والمثلجات المختلفة من البقاء لأطول فترة ممكنة، بفضل استخدام بروتين يساعد المكونات على الالتصاق ببعضها البعض بكل سهولة دون التأثير على مذاقه الشهي الذي يعشقه الجميع كبارا وصغارا.

ووفقا للوقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية استخدم العلماء نوعا من البروتين يربط بين الهواء والدهون والماء في الآيس كريم، والمستخدم في نوع من الإفطار الياباني المعروف باسم “ناتو”، حيث اكتشف الباحثون في جامعة أدنبرة وجامعة دندي أن إضافة البروتين إلى الآيس كريم يجعله يبقى على حاله لفترة أطول.

يمكن للبروتين أيضا إيقاف الآيس كريم من البلورة عند تجمده، والحفاظ على قوامه السلس والممتع، يعني هذا الاكتشاف أن الشركات المصنعة للآيس كريم يمكنها استخدام أقل نسبة من الدهون المشبعة مما سيؤدي إلى إنتاج حلويات بأقل نسبة من السعرات الحرارية.

ويسعى العلماء إلى استكشاف سبل تمكنهم من استخدام هذا البروتين ليبدأ استخدامه فى الآيس كريم ليتاح فى الأسواق فى غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى