العالمالعرب اليوممنوعات

الاسير محمد علان بصموده انتزع حريته من قبضة الاحتلال

بال تك – وكالات

ذكرت وسائل إعلام عبرية قبل قليل، أن قضاة المحكمة “الاسرائيلية” العليا قرروا إنهاء الاعتقال الاداري للأسير “محمد علان” المضرب عن الطعام وإبقائه في مستشفى برزلاي لتلقي العلاج.

ووفقا للقرار فان الاسير علان ليس معتقلاً إدارياً ويمكن لعائلته أن تزوره بدون عوائق وسيبقى في قسم العلاج المكثف حتى استقرار حالته وبعدها يمكنه ان يتوجه بطلب لنقله الى أي مستشفى آخر.

وكان الاحتلال قد عرض في وقت سابق من اليوم، على الأسير علان، الإفراج عنه في وقت لاحق مقابل فك إضرابه عن الطعام، إلا أن الأخير رفض وطالب بالإفراج الفوري عنه.

وتدهورت الحالة الصحية للأسير علان يوم الجمعة الماضية ودخل في غيبوبة، جراء استمرار اضرابه.

من جهته، قال نادي الأسير أنه وعلى الرغم من قرار محكمة الاحتلال الذي صدر اليوم بشأن قضية الأسير محمد علان، إلا أن الأسير “علان” سجل انتصارات وأثبت مدى الانحطاط الذي وصل إليه الاحتلال ومدى الارتباك الذي تبين في قرارها وتواطؤ المحكمة مع المستويات السياسية والأمنية أمام صموده الحقيقي.

وأضاف النادي في بيان له مساء اليوم الأربعاء، أن علان بصموده كسر قانون التغذية القسرية الذي أقره الكنيست، كما وأثبت مدى هشاشة الاعتقال الإداري التعسفي الذي تمارسه إسرائيل بحق أبناء شعبنا.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى