منوعات

اجازة عيد الاضحى المبارك 2015-1436 ويوف وقفة عرفة 2015 وايام الاجازة لعيد الاضحى المبارك في السعودية والامارات

 

اجازة عيد الاضحى المبارك 2015-1436 ويوف وقفة عرفة 2015 وايام الاجازة لعيد الاضحى المبارك في السعودية والامارات

لقد أعلنت المملكة السعودية اليوم عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1436/2015، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى بالسعودية يوم 17 سبتمبر 2015 والموافق 4 من شهر ذو الحجة وحتى 29 سبتمبر 2015، أي بواقع 12 يوم.

كما وفي  هذا الإطار طالب عدد من أولياء الأمور تأجيل الدراسة بالمدارس السعودية، إلا أن وزارة التعليم السعودية رفضت هذا الأمر من أجل تلقي الطلاب المنهج الدراسي في وقت كافي، معلنة أن العام الدراسي الجديد يبدأ 23 أغسطس الموافق 8/11/1436.

ومع بدء موسم الحج فقد انتهت السلطات بالمملكة العربية السعودية من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الحجاج من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج وسط ترجيب بالغ الحفاوة، كما قامت وزارة الصحة بتوعية الحجاج ببعض الأمور الصحية.

وعيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين (والآخر لعيد الفطر)، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة. يعتبر هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر الله لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو ناقة) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيته، ومن هنا جاء اسمه عيد الأضحى.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى