إيقاف مذيعة MBC علا الفارس عن العمل عقب تغريدتها على تويتر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:55 مساءً
إيقاف مذيعة MBC علا الفارس عن العمل عقب تغريدتها على تويتر

بال تك – وكالات

أفادت صحف عربية بقيام مجموعة قنوات MBC بإصدار قرار يقضي بإيقاف المذيعة الأردنية الشهيرة علا فارس عن العمل، وذلك بسبب تغريدة نشرتها المذيعة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

حيث غردت المذيعة عبر حسابها:” ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثاً، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس”.

وقالت الصحف التي نشرت الخبر بأن الإيقاف جاء بناء على ما اعتبرته إدارة قنوات MBC بأن المذيعة أهانت الشعوب العربية من خلال تغريدتها.

وكانت علا فارس قد لاقت هجوما واسعا عبر تويتر عقب نشرها للتغريدة، فيما اعتبر البعض بأنها حملت إيحاء جنسيا، وطالب العديد بالتحقيق وإيقافها عن العمل لما اعتبروه تجاوزا لمهنيتها.

وأثارت تغريدة الفارس غضبًا واسعًا في أوساط النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب عدد كبير منهم بالتحقيق معها بسبب التجاوز الوارد في التغريدة.

فيما دافعت علا الفارس عن نفسها قائلة:” إللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاغ “بيان السعودية نصرة للقدس” لأن البيان مشرّف، ومؤكد سيتبعه مواقف بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها، بلا مزايدات”.

رابط مختصر