مواعيد التقديم وتفاصيل الوظائف الادارية 1439 وشرح التسجيل في موقع جدارة وزارة الخدمة المدنية بعد تعيين الوزير الجديد سليمان الحمدان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 11:33 صباحًا
مواعيد التقديم وتفاصيل الوظائف الادارية 1439 وشرح التسجيل في موقع جدارة وزارة الخدمة المدنية بعد تعيين الوزير الجديد سليمان الحمدان

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار وزارة الخدمة المدنية، وتغطية لآخر الوظائف المطروحة عبر برنامج جدارة، وعقب تعيين الوزير الجديد لوزارة الخدمة المدنية سليمان الحمدان بأمر ملكي من خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله، يترقب المواطنون إعلان وزارة الخدمة المدنية للوظائف الإدارية بعد أشهر من الصبر والانتظار، حيث استبشر المواطنون خيراً بتولي سليمان بن عبدالله الحمدان مهام الوزارة بالأمْر الملكي الذي صدر مساء أمس.

وعلى إثر ذلك يترقب أكثر من 1.5 مليون موظف وموظفة من الحمدان الخطط والرؤى التي سيتبناها لحل الكثير من الملفات العالقة التي تؤرق الموظفين والموظفات، وتأتي على رأس الملفات السلالم الوظيفية، وتحديث أنظمة التقاعد.

ومساواة موظفي القطاعات الحكومية مع موظفي الهيئات في احتساب مكافأة نهاية الخدمة، وتثبيت موظفي البنود، واحتساب خدمات بند 105، وحل مشكلة تأخر الترقيات في كثير من الجهات الحكومية، وتطوير برامج الإيفاد والابتعاث والتدريب، وتوفير الوظائف للخريجين والخريجات، الذين يزيد عددهم على 800 ألف خريج وخريجة من المسجلين في برنامج جدارة.

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن الوظائف الإدارية 1439 المشمولة في سلم الموظفين العام في وزارة الخدمة المدنية .. والتسجيل عبر  موقع جدارة الرسمي، دعت وزارة الخدمة المدنية  المواطنين والمواطنات من أصحاب الدرجات العلمية والتخصصات والخبرات للتقديم على الوظائف من خلال الموقع الرسمي لبرنامج جدارة للتوظيف.

مبيّنة أنَّ “هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف الشاغرة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام(رجال/ نساء)، التي تلقّت وزارة الخدمة المدنية طلبات إشغالها في نظام جدارة الى تاريخ 13 /1 /1439هـ”.

مواعيد التقديم وتفاصيل الوظائف الادارية 1439 وشرح التسجيل في موقع جدارة وزارة الخدمة المدنية بعد تعيين الوزير الجديد سليمان الحمدان

وبلغ إجمالي عدد الوظائف التي طلبت الجهات الحكومية شغلها بهذا الإعلان  حسب حاجتها (2214) وظيفة شاغرة على النحو التالي :

الفئات المستهدفة بالإعلان وشروط وضوابط الوظائف الإدارية 1439 :

1. خريجي وخريجات المعاهد التخصصية (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف).
2. خريجي وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف) .
3. خريجي وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية.
4. خريجي وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية (حسب ماتضمنة دليل تصنيف الوظائف).
5. خريجي وخريجات درجة الماجستير.
6. خريجي وخريجات درجة الدكتوراه.
7. الاولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ومن ثم للتربوية.
8. يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.
9. يشترط أن يكون سبق له حضور الاختبار المهني المحدد للجامعيين (الرجال) على المرتبة السادسة والسابعة.
10. جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية و الترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة، وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرة و يمكن التقدم على الاعلان القادم .
11. الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.
12. تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها .
13. )المتقدمين/المتقدمات) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها (المتقدم/ــه) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم/ــه) من الإعلان نهائياً (وعليه/ها) التقدم للإعلانات القادمة .

شرح طريقة التسجيل والتقديم على الوظائف الإدارية 1439 عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

حيث وردنا العديد من الاستفسارات عن الطريقة الصحيحة للتسجيل في برنامج جدارة والتقديم على الوظائف المطروحة، وعليه نقدم لكم اليوم الشرح الكامل لعملية التسجيل الرسمية في البرنامج من خلال الموقع الرسمي للبرنامج عبر وزارة الخدمة المدنية.

بداية ننوه بضرورة تطبيق الخطوات بالتفصيل لكي تتم عملية التسجيل في جدارة والتقديم على الوظائف الحكومية بشكل صحيح وفعال.

أولا: يجب الدخول على الموقع الرسمي لموقع جدارة من خلال الضغط على الرابط التالي:

اضغط هنا للدخول إلى صفحة جدارة

وتظهر هذه الصفحة بعد الضغط على الرابط أعلاه ومن ثم يجب الضغط على تسجيل جديد في يمين الشاشة:

وتظهر هذه الشاشة بعد الضغط على تسجيل جديد


يجب إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة الأولى، ومن ثم إدخال تاريخ الميلاد من الخانات المنسدلة، وتحديد الجنس، وأخيرا إدخال رمز التحقق كما يظهر في الصورة بجانب الخانة الخاصة بالتوظيف في جدارة كما هي أعلاه.

ومن ثم متابعة التسجيل بالطريقة الاعتيادية وكما تظهر بيانات الطلب في صفحة جدارة، مع ضرورة تعبئة السيرة الذاتية، بحيث تشمل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.

كما يجب إضافة المعلومات الخاصة بالمؤهل العلمي والتفاصيل المتعلقة بها حسب المطلوب للتسجيل في جدارة.

مع إضافة كافة الخبرات والدورات المتعلقة والتي تدعم ملف السيرة الذاتية، مع أهمية الضغط علة حفظ عند إدخال أي بيانات متعلقة بطلب التسجيل في جدارة.

حتى الوصول إلى المرحلة التالية:

بخصوص مربع الدرجة العلمية، يجب رفع نسخة إلكترونية عن الشهادة، وذلك من خلال الماسح الضوئي، ويمكنكم عمل ذلك من خلال التوجه إلى مكتبة ووضع نسخة من الشهادة pdf على فلاش، ومن ثم رفع الصورة في البيت.

ومن الممكن أيضا استخدام الجوال عبر تصوير الشهادة بطريقة واضحة وتحويلها إلى pdf، ومن ثم رفعها.

وتكرر العملية لكل مربع في الصورة السابقة بناء على المطلوب في يمين الصورة أعلاه.

وبعد إتمام كافة البيانات وإدخال المعلومات المطلوبة في طلب التسجيل في برنامج جدارة، يجب الضغط على حفظ، والتعهد وتقديم الطلب، ومن ثم الانتظار لحين التدقيق في الشهادات والرد عليك في حسابك في جدارة، بحيث تظهر رسالة تم التدقيق والتوثيق.

وبعد الانتهاء من ملفك الكامل في صفحة جدارة، يجب على المتقدم متابعة الخطة الزمنية للاعلانات الوظيفية، ومعرفة تواريخ التقديم الخاصة بكل وظيفة، كما في يظهر في الصورة التالية والتي تبين خطة وظائف هذا العام 1438/1439.

وفي حال جاء موعد التقديم على الوظائف الحكومية من خلال جدارة، كل ماعليك هو الدخول إلى ملفك في جدارة، والاطلاع على الوظائف المرشح لها من الحكومة، كما في الصورة التالية:

ومن ثم يجب اختيار الوظائف المطلوبة ومكانها والرتبة المرشح لها، والانتظار لمدة شهر ومعرفة نتيجة الترشيح.

ملاحظات هامة للراغبين في التقديم والتسجيل عبر جدارة:

يجب على خريجي الجامعات والمقدمين على الوظائف الحكومية عبر جدارة، إتمام اختبار القدرة المعرفية “تقييم 1” الخاص بوزارة الخدمة المدنية، حيث أن هذا الاختبار للرجال فقط الراغبون بالتقديم على وظائف حكومية.

آلية التسجيل والتقديم في جدارة الخدمة المدنية الصحفة الرئيسية :

1- الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة توثيق بياناته وتقديم اعتراض في حال تبين له عدم صحتها، وفي حال ان البيانات صحيحة عليه الرجوع للصفحة الرئيسية لنظام جدارة والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، علما بأن ذلك يعتبر موافقة على صحة بياناته وستتم المفاضلة بموجبها ، وفي حالة وجود أي خطأ يلغى الترشيح لأنه بني على معلومات خاطئة .
2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب .
3-  تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها ، مع مراعاة التالي :
• المقر المدرج بدون قوسين هو مقر الوظيفة الأساسي (مقر المباشرة) والذي سوف يؤخذ بعين الاعتبار عند ترتيب أولويات الرغبات في الترشيح وسوف يلزم المتقدم بالمباشرة في هذا المقر.
• المقر الآخر المدرج بين قوسين يعكس للمتقدم الإدارة الرئيسية التابعة للجهة.

4-  على كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب والذي يجب ان يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة .

إيضاحات عــامــة للتعامل مع نموذج التسجيل عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية :

1-  هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح .
2-  البيانات التي يتم إضافتها من قبل المتقدم على نموذج جدارة مسئوليتها على المتقدم حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.
3-  على كل متقدم قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.
4- الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة ( المؤهل , المعدل التراكمي ، أقدمية التخرجج ، درجة الاختبار “للوظائف التي تتطلب الاختبار”) لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه ، لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بان يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
5-  سيتم إعلان أسماء المرشحين عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت مع التأكيد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية.
6-  على من يتم إعلان أسماؤهم اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن لا يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.
7-  بالنسبة للوظائف التي تتطلب بحسب الإعلان مقابلة شخصية فإن الترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة.

وكانت الخدمة المدنية قد أجلت طرح الوظائف الإدارية مرتين قبل ذلك الأولى في 14 سبتمبر 2017 الماضي، حيث أعلنت حينها تأجيل طرح الإعلان الخاص بالوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (الوظائف الإدارية) لمدة أسبوعين والتي كان مِن المقرر أن تعلن الخميس الموافق 23 – 12 – 1438هـ، حسب الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية لهذا العام.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد بن إبراهيم المنيف، حينها أن هذا التأجيل يأتي لتعارضه مع إعلان الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، مؤكّداً أن ذلك جاء رغبة من الوزارة أَيْضَاً في إتاحة الفرصة للجهات الحكومية لزيادة احتياجها من الوظائف الإدارية.

وجاء التأجيل الثّانِي يوم 28 سبتمبر 2017 حيث أعلن حينها أَيضاً حمد المنيف‏ المتحدث باسم الخدمة المدنية، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي أنه: تحقيقا لرغبة الجهات الحكومية في منحها مزيداً من الوقت لإضافة المزيد من احتياجها من الوظائف الادارية فقد تم تأجيل الإعلان إلى منتصف الأسبوع القادم”.

ويأتي وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان في المرتبة العاشرة في ترتيب الوزراء الذين تقلدوا وزارة الخدمة المدنية منذ إنشائها في العام 1361 تحت مسمى رئيس ديوان المأمورين والعوائد المقررة.

وعلى مدى 78 عاما شهدت وزارة الخدمة المدنية الكثير من التحولات، إذ عنيت الوزارة بالإشراف على شؤون الخدمة المدنية في الوزارات والمصالح الحكومية العامة والأجهزة ذات الشخصية المعنوية واقتراح أنظمة الخدمة ومراقبة تنفيذها، علاوة على إجراء الدراسات والبحوث في مجال الخدمة المدنية والعمل على تطويرها ورفع كفاءة العاملين بها ووضع القواعد والإجراءات الخاصة بشغل الوظائف.

وتصنيفها واقتراح الرواتب والأجور والبدلات والمكافآت والتعويضات والمشاركة في دراسة الوظائف المطلوب إحداثها للتأكد من مطابقتها مع قواعد تصنيف الوظائف وإعداد القواعد والإجراءات الخاصة بحفظ سجلات موظفي الدولة والتعاون مع إدارات شؤون الموظفين في الجهات الحكومية للوصول إلى أفضل الطرق لتنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات المتعلقة بشؤون الموظفين، إضافة إلى فحص تظلمات الموظفين المحالة إليها من الجهات المختصة.

اضغط هنا دخول جدارة والتقديم على الوظائف 1439

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

رابط مختصر