تكبيرات الحج وتكبيرات عيد الأضحى المبارك 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 أغسطس 2017 - 11:10 مساءً
تكبيرات الحج وتكبيرات عيد الأضحى المبارك 2017

مع اقتراب شهر ذي الحجة ودخول موسم الحج لهذا العام 2017 1438، ونحن على أبواب العيد الكبير عيد المسلمين عيد الاضحى المبارك، نقدم لكم تكبيرات الحج والعيد، حيث أن تكبيرات عيد الأضحى هي سُنَّة، وفق ما قاله الله – سبحانه وتعالى – في كتابه الكريم: “ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون” (آية 158 من سورة البقرة). وتبدأ تكبيرات العيد في أول يوم من أيام ذي الحجة.

وتستمر إلى آخر أيام التشريق (أي إلى نهاية العيد مساء رابع أيام عيد الأضحى المبارك )، لقوله تعالى في آية 28 من سورة الحج : “ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله فى أيام معلومات” . والأيام المعلومات هنا هي أيام العشر من ذي الحجة، والمعدودات هي أيام التشريق: وهي ثلاثة أيام من بعد يوم الأضحى.

وتكون صيغ تكبيرات العيد : “الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرًا”، وقيل يكبر ثلاث مرات ويزيد لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وقيل: يكبر اثنتين بعدهما: لا إله الا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد، وذلك وفق ما جاء عن عمر وعن ابن مسعود وبه قال أحمد وإسحاق.

ونقل النووي في المجموع عن الشافعي، أنه قال في المختصر: وما زاد من ذكر الله فحسن أما الشيخ ابن جبرين فكلامه يدل على أنه لا بأس بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد التكبير فقد جاء في فتاواه: فإنه يسن للمسلمين إظهار التكبير والجهر به، فهو من شعائر ذلك اليوم، وصفته: الله أكبر الله أكبر الله أكبر،لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر، ولله الحمد وإن شاء قال: الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً أصيلا، وتعالى الله جباراً قديراً، وصلى الله على محمد النبي وسلم تسليماً كبيراً، أو نحو ذلك من التكبير.

تكبيرات الحج وتكبيرات عيد الأضحى المبارك 2017

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

رابط مختصر