أخبار صحتك مع بال تك 10 طرق سهلة لتخفيف الوزن في غضون 10 ايام .. في المنزل ..

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:25 مساءً
أخبار صحتك مع بال تك 10 طرق سهلة لتخفيف الوزن في غضون 10 ايام .. في المنزل ..

أخبار صحتك مع بال تك 10 طرق سهلة لتخفيف الوزن في غضون 10 ايام .. في المنزل ..

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم الاخبار الصحية المتعلقة بالجسم حيث نقدم لكم طرق تخسيس الوزن في غضون ايام تابع التفاصيل .

1- الاحتفاظ بمذكرة يومية تكتب فيها الطعام الذي تأكله عند كل وجبة وبين الوجبات. هذه الطريقة أظهرت نتائج جيدة للراغبين بتخفيف الوزن لذلك يستخدمها العديد من أخصائيي التغذية في عياداتهم. العديد من الأشخاص غير قادرين على تحديد الكميات التي يتناولونها في اليوم، مجرد وضع ذلك في مذكرة الطعام يساعد على التحكم بكمية ونوعية الأكل.

2- تجنُب الوجبات المسائية الكبيرة أو تناول عشاء في وقت متأخر، احرص على تناول وجبة العشاء قبل الساعة ثمانية مساءاً. عند الإستيقاظ صباحاً يجب أن تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة، هذا الجوع يدل أنك لم تكثر الأكل في الليلة السابقة.

3- التوقُف عن الأكل عند الشعور بالشبع ( قد يعني ذلك تناول 1/2 الكمية التي تتناولونها الآن). مضغ الطعام جيداً وتحديد 20 دقيقة على الأقل لإنهاء الوجبة، وهو الوقت الذي يحتاجه الدماغ لتحليل الشعور بالشبع. سكب الأكل في صحن صغير الحجم يساعد أيضاً في تقليل الكميات المستهلكة.

4- أخذ الوجبة الأساسية أو الوجبة الخفيفة قبل الشعور بالجوع الشديد. تجويع الجسم أو الشعور بالجوع لفترات طويلة يؤدي الى الإفراط في الأكل، لذلك تناولوا الطعام كل ساعتين تقريباً. وتذكروا دائماً أن الشعور بالجوع ليس جزء من نظام غذائي صحي على العكس‘ هو يدل على خلل معين في النظام الغذائي أو الرجيم الذي تتبعونه.

5- الإحتفاظ بوجبة خفيفة في كل الأوقات كي لا تشعروا بالجوع بين الوجبات. وجبة خفيفة مثل لوز، جوز، فواكه، لبن مع حبتين تمر، سندويشة صغيرة. تجنبوا “التشيبس”، الحلويات و الوجبات سريعة.

6- إذا شعرتم بالحاجة للقرمشة رغم أخذ كل وجباتكم الأساسية والخفيفة لا تلجؤوا الى النشويات أو السكر. تناولوا وجبة مثل حمص مع خيار أو مع جزر و لبن قليل الدسم.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار صحتك مع بال تك 10 طرق سهلة لتخفيف الوزن في غضون 10 ايام .. في المنزل ..

المصدر - متابعات
رابط مختصر