أخبار الصحة اليوم .. كيف تساعدين زوجك على الإقلاع عن التدخين نصائح هامة لك سيدتي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:25 مساءً
أخبار الصحة اليوم .. كيف تساعدين زوجك على الإقلاع عن التدخين نصائح هامة لك سيدتي

أخبار الصحة اليوم .. كيف تساعدين زوجك على الإقلاع عن التدخين نصائح هامة لك سيدتي

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم الاخبار حول الصحة حيث يتطلّب الزواج مساعدة الشريكيْن أحدهما للآخر مع التعاون المستمر والدعم المعنوي لمواجهة المشاكل والصعاب، أو التخلص من الأمور السلبية التي تُعوق حياتهما معاً،

فمثلاً تعاني بعض الزوجات إفراط الزوج في التدخين، إذ يعتبر عادة سيئة تؤذي الشخص مع من هم حوله لما تحمله من أضرار، خاصة حينما تتحوّل العادة إلى إدمان وهوس. فكيف يمكنك مساعدة زوجك للإقلاع عن التدخين ؟

ملء النقص العاطفي:

هل تدركين أنّ بعض الرجال يلجؤون للتدخين بسبب النقص العاطفي؟ لذلك يجب أن تمنح المرأة زوجها كل الحب والاهتمام والتقدير لكي لا يشعر بهذا النقص، فيضطر إلى اللجوء للتدخين ولعادات وسلوكات أخرى لربما تكون أكثر سوءاً، فلا تهملي الشريك وقدّمي له كل احتياجاته العاطفية.

الأضرار الصحية:

حاولي أن تشرحي لزوجك مساوئ التدخين وأضراره الصحية لكي يقتنع بأنها ستؤذيه، ويمكنك تعمّد مشاهدة برامج اجتماعية متخصصة في التوعية الصحية مع زوجك، كما باستطاعتك تزويد زوجك ببعض المعلومات عن هذا الأمر ومناقشته بأسلوب هادئ لكي يُدرك سيئات هذه العادة، وأخبري زوجك عن مضارّ التدخين وتأثيرها سلباً على الأولاد من الناحية الصحية، أما من الناحية المعنوية فيجب أن يبقى والدهم المثال الأعلى بنظرهم ويُستحسن ألا يكون من المدخنين ليحافظ على أفضل صورة له أمامهم.

تقوية العزيمة:

إذا كان زوجك يتحجج بأنه لا يملك القدرة على الإقلاع عن التدخين، فهناك العديد من الاقتراحات التي يمكنك القيام بها لتقوية العزيمة لدى زوجك، فالمرأة هي الداعم الرئيسي للرجل، خاصة حينما يضعف، فمثلاً قومي بمنع الضيوف عن التدخين في منزلكما، أو تجنّبي الذهاب للأماكن التي يسمح التدخين فيها، بل اختاري المطعم الذي يحظر التدخين. ومثال آخر، يمكنك إقناع زوجك باستبدال السجائر بالسكاكر أو اللبان وما شابه. ولا تنسي أنّ ممارسة الرياضة مهمة جداً بعد الإقلاع عن التدخين لأنها تساعد الفرد في التخلص من التوتر والعصبية.
 
حيلة مادية!
هناك أفكار أخرى يمكنك اعتمادها لمساعدة زوجك في الإقلاع عن التدخين، ففي حال فشلت كل الاقتراحات السابقة، قومي بترتيب حيلة مادية بمعنى أن تقومي باحتساب نتيجة كل ما أنفقه زوجك على التدخين في شهر واحد وتدوينها على ورقة ليطّلع عليها زوجك، ويفاجأ بنتيجة المبلغ المادّي الخاص بشراء السجائر. وهنا سيشعر بأنّ عليه التفكير جدياً فيما يصرفه وتأثيره على المصروف المنزلي والميزانية الشهرية خاصة مع وجود الأولاد الذين هم أوْلى بهذا المصروف.

تابعونا على موقع بال تك لمعرفة آخر الاخبار الصحية ..

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار الصحة اليوم .. كيف تساعدين زوجك على الإقلاع عن التدخين نصائح هامة لك سيدتي

المصدر - متابعات
رابط مختصر