أخبار الصحة اليوم .. دراسة تنصح بالتلقيح عن طريق الأنف الأطفال ضد الانفلونزا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:25 مساءً
أخبار الصحة اليوم .. دراسة تنصح بالتلقيح عن طريق الأنف الأطفال ضد الانفلونزا

أخبار الصحة اليوم .. دراسة تنصح بالتلقيح عن طريق الأنف الأطفال ضد الانفلونزا

ضمن متابعاتنا المستمرة لأهم أخبار الصحة حول العالم حيث تنصح دراسة بتلقيح الاطفال عن طريق الانف ضد الانفلونزا تابع التفاصيل .

أوضحت أن لقاح الرش بالأنف يخفف أيضا عمن يعانون من الحساسية المفرطة للبيض أو حالات الربو المتوسطة، فيما لا تفرق الجهات الطبية في الولايات المتحدة، بين لقاح الرش بالأنف وبين ما يعطى عن طريق الحقن.

وقال معدو الدراسة المنشورة في المجلة الطبية البريطانية، إن اللقاح الذي يحتوي على فيروسات حية مضعفة يجري تعاطيها بالرش داخل الأنف، كان ناجحا كبديل عن الحقن، وفق ما نقلت رويترز.

وتم اعتبار اللقاح بالرش لقاحا معياريا عام 2012، للذين تتراوح أعمارهم بين عامين و16 عاما ويبدو أنه آمن بدرجة كافية بالمقارنة بالحقن.

غير أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ترى أن الأطفال دون سنتين من العمر والبالغين في سن 50 عاما وأكبر من ذلك والحوامل ومن يعانون من الحساسية المفرطة للبيض، لا ينبغي أن يتعاطوا اللقاح عن طريق الرش بالأنف.

وشملت الدراسة 779 شخصا تتراوح أعمارهم بين عامين و16عاما، يعانون من الحساسية المفرطة للبيض، والذي يعاني منه اثنان إلى 6% من الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، وكان أكثر من نصف هؤلاء يعاني من الربو بناء على تشخيص الاطباء.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار الصحة اليوم .. دراسة تنصح بالتلقيح عن طريق الأنف الأطفال ضد الانفلونزا

المصدر - متابعات
رابط مختصر