صحة

فوائد النوم عاريا بدون ملابس

فوائد النوم عاريا بدون ملابس

يرى العديد من الاشخاص ان نومة من دون ثياب يعد امر في غاية الصعوبة حيث المجتمعات واختلاف ثقافات العالم حيثما وجدت الا ان هنالك العديد من الفوائد المجنية من النوم عاريا نذكر منها :

صحة

 

تهوئة الأعضاء التناسلية
تشرح دراسه أميركية أن النوم من دون ثياب صحّي للأعضاء التناسلية خصوصاً عند النساء، فمن المهم تهوية هذا القسم من الجسم، المخفيّ طول اليوم،  ويعمل علي تخفيض معدل البكتيريا والفطريات الصغيرة في المهبل جرّاء التهوئة.

الشعور بالسعادة
عندما تنام عاريًا، ستشعر بالسعادة، من خلال العلاقة الحميمية، وستفرز خلال ملامسة الجلد بعضه لبعض الأوكسيتوسين، الأوكسيتوسين الذي يجعلك أكثر سعادة، ويقلل من المخاوف الاجتماعية ويساعد على الرضا العام، ويزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك تشعر بجاذبية أكبر في جسمك وكلّما ازدادت ثقتك بنفسك كان يومك موفقاً أكثر.

يصغُر قياس بطنك
إذا نمتَ عارياً، يصغُر قياس بطنك وينخفض معدّل الكولسترول أيضاً، إذ ان درجة حرارة جسمك تنخفض خلال الليل ما يزيد من هرمونات النوم لديك، ويخفّض معدلات الكورتيزول، وينتج من كلّ ذلك عادات نوم صحية.

فوائد النوم عاريا بدون ملابس

لن تضطرّ للاستحمام صباحاً
إذا نمتَ عارياً لن تضطرّ للاستحمام صباحاً، بما أنك لن تتعرّق خلال النوم وسيكون شعرك بحالة جيدة.

لإنجاب أفضل
النوم في ظروف باردة جيدة للإنجاب عند الرجل. سيتم حفظ الخصيتين بطريقة صحية لحفظ الحيوانات المنوية لتعمل بشكل أفضل.

هرمونات النمو
النوم عاريًا وبدون ثياب يساعد في فرز هرمونات النمو، وهناك العديد من الفوائد من بينها، تعزيز كثافة العظام ، وخفض مخاطر مرض السكري وأمراض القلب، وإصلاح الأنسجة، و بناء العضلات، وتشجيع على وزن صحي وتحفّز نمو الأعضاء الداخلية وكذلك تعمل كنظام صحي لتعزيز المناعة.

يقلل الكورتيزول
من الآثار الجانبية الإيجابية لأجسامنا إذا تركت لتبرد ليلًا يقلل من مستويات الكورتيزول، الكورتيزول يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة بدءا من تعطيل دورات النوم إلى زيادة الوزن.

من جانبه قالت الدكتور رضوي سعيد رئيس قسم الصحة الجنسية بالجمعية العالمية للطب النفسي، إن هناك بعض الدرسات التي تؤكد أن جسم الإنسان يقوم بلحرق سعرات حررية أثناء النوم و هذا يساعد في إنقاص الوزن وخاصة منطقة البطن.

فوائد النوم عاريا بدون ملابس

اضافة لذالك تجد توفر الخجل عند بعض الاشخاص نتيجة اختلاف الثقافات باختلاف المكان , يذكر انة من الضروري المحافظة على تهوية الجسم للتخلص من البكتيريا والجراثيم التي لاتزول بالاستحمام بالمياه .

طاهر الحولي

طاهر عبدالله الحولي: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إلكترونية متخصص في تحرير وكتابة الأخبار والمقالات المتنوعة حاصل على دبلوم التحرير والسكرتارية من جامعة الامام - السعودية، خبرة أكثر من سنتين في التحرير الالكتروني. البريد الإلكتروني: taher.alhouly@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى