Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اطعمة ممنوع الاقتراب منها قبل تناول وجبة الافطار

اطعمة ممنوع الاقتراب منها قبل تناول وجبة الافطار

صحة

ماذا يجب ان تاكل عندما تستيقظ حتى لا ترهق جسمك ومعدتك وتسبب لنفسك العديد من الاضرابات والمشاكل في جهازك الهضمي لذالك تعرف معنا على اطعمة ممنوع الاقتراب منها قبل تناول وجبة الافطار .

 

الأدوية. يوصي الأطباء بتناول بعض الأدوية مع الطعام أو بعده، وفي مرات قليلة قبل الأكل. بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية تعكر صفو التوازن الحمضي ما يسبب القرحة إذا تم تناولها على معدة فارغة. كذلك تزيد البيئة الحامضة من سرعة امتصاص المضادات الحيوية، ما يقلل فاعليتها.

القهوة. قهوة الصباح عامل على تحفيز اليقظة بالنسبة للكثيرين. لكن ينصح بألا تكون القهوة أول ما تشربه أو تأكله على الريق. إلى جانب تأثير القهوة على الحموضة يمكن أيضاً أن تسبب اختلالات هرمونية تسبب القلق والتوتر عند تناولها على معدة فارغة.

الشاي. مثل القهوة يزيد الشاي مستويات الحمض في المعدة، ما يزيد الإحساس بالحرقة، وقد يسبب قرحة المعدة.

الطعام الحار. لا تبدأ يومك بتوابل حارة أو الفلفل الحريف، لأنه يهيج بطانة المعدة، ما يزيد الحموضة ويسبب التشنجات.

المشروبات الغازية. ترفع هذه المشروبات مستويات الحمض في المعدة كثيراً، وتهيج بطانة الأمعاء إذا تم تناولها على معدة فارغة، وقد تسبب الغثيان والتشنجات.

هنا يوضح كميات الكافيين في كل مشروب بالكميات الموضحة :

صحة

اطعمة ممنوع الاقتراب منها قبل تناول وجبة الافطار

لهذا ينصح الاطباء بتناول وجبات الافطار يوميا وفي مواعيدها وذالك للحفاظ على توازن الجسم ولضمان عمل عملياتة الحيوم بالشكل المطلوب لذالك ينصح بتناول وجبة الافضار اليومية .