صحة

اطعمة تعمل على تقوية الذاكره

اطعمة تعمل على تقوية الذاكره

في ظل التوتر الذي نعيشة بسسب الانشغالات والعديد من المشكلات والمهمات المفروضة علينا ، قد تصبح ذاكرتك ضعيفة بعض الشيئ , وقد تكون معرض للنسيان في العديد من المواقف .

فهناك العديد من الاطعة التي تساعدك على تقوية الذاكرة نذكر منها :

صحة

• السمك:
يُعتبر من أهم مصادر مادة الأوميغا 3 التي تبين أن حصول على جرعة جيدة منها يحسّن أداء ذاكرتك ويقلّص احتمال تعرّضك للخرف. من المهم جداً أن تدخل هذه الأطعمة إلى غذائك مرّتين في الأسبوع على الأقل.

• الكافيين:
إنها فعّالة جداً في تعزيز قدرتك على التركيز وتزويدك أيضاً بالنشاط. يمكن الاستفادة منها من خلال الاعتدال في استهلاك القهوة أو الشاي أو الشوكولا. إحذر المبالغة لأنّ الجرعات المرتفعة من الكافيين تسبّب لك العصبية والانزعاج.

المكسّرات والبذور:
تتميّز بغناها بالفيتامين E الذي يخفّض احتمال التدهور الادراكي الذي يهدّد دماغك مع تقدّمك في العمر.

• التوت:
وجدت الدراسات أن فصيلة التوت بمختلف أنواعها تحمي الدماغ من آثار الجذور الحرة السلبية، لا بل قد تخفّض أيضاً الأمراض التي قد ترتفع نسبة حدوثها مع تقدّمك في العمر كالخرف. فضلاً عن أن حرصك على استهلاك التوت بانتظام يحسّن وظائف دماغك ويقوّي ذاكرتك.

اطعمة تعمل على تقوية الذاكره

ايضا يجب عليك تناول الفطور يوميا للحفاظ على ذاكرتك جيدة  و لزيادة الانتباه والتركيز تناول الخضار والفواكة ومشتقات الحليب بالاضافة الى ممارسة الرياضة , كل هذة العوامل تساعد على تقوية الذاكرة .

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى