صحة

تسجيل حالات إصابة بكورونا بين ممارسين صحيين بمستشفى الملك سلمان بالرياض

451456

بال تك -رفعت إدارة مستشفى الملك سلمان بالرياض من إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى؛ للتعرف على مدى انتشار فيروس الكورونا داخل المنشأة، ولمنع انتشار فيروس كورونا داخل المستشفى بعد تسجيل عدد من الحالات بين الممارسين الصحيين؛ بسبب مخالطة مريض مصاب بمرض الكورونا، تم نقله مؤخراً إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز؛ فيما يخضع المصابون حالياً للعزل وحالتهم مستقرة.
وكشفت مصادر مطلعة بحسب صحيفة سبق أنه تم اتخاذ كل العينات والإجراءات الاحترازية بعد اكتشاف الحالات من خلال المسح الشامل لجميع المخالطين؛ للتأكد من سلامة العاملين والمخالطين. ونبّه المستشفى جميع العاملين بضرورة الالتزام بالتعليمات، وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى، والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية مع التشديد على استخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم.
وحذّر المستشفى من الانسياق وراء الشائعات والمعلومات التي تصدر من مصادر غير موثوقة؛ مشدداً على ضرورة الحرص على أخذ المعلومات حول الإصابات من مركز القيادة والتحكم بالوزارة. وبثت إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى نصائح للعاملين والمراجعين والزوار بالبعد عن العادات التي تساعد على انتشار المرض، وكذلك تجنب الأماكن ذات التهوية غير الجيدة، وتقليل الزوار، والحد من المرافقين، وتنويم الحالات الحرجة والعاجلة مع إيقاف حالات التنويم الروتينية.

طاهر الحولي

طاهر عبدالله الحولي: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إلكترونية متخصص في تحرير وكتابة الأخبار والمقالات المتنوعة حاصل على دبلوم التحرير والسكرتارية من جامعة الامام - السعودية، خبرة أكثر من سنتين في التحرير الالكتروني. البريد الإلكتروني: taher.alhouly@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى