أفضل عروض زراعة الشعر في تركيا 2017 وأفضل المراكز لعمليات زراعة الشعر من حيث السعر والجودة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:24 مساءً
أفضل عروض زراعة الشعر في تركيا 2017 وأفضل المراكز لعمليات زراعة الشعر من حيث السعر والجودة

أفضل عروض زراعة الشعر في تركيا 2017 وأفضل المراكز لعمليات زراعة الشعر من حيث السعر والجودة، ما تزال عمليات زراعة الشعر واحدة من أكثر عمليات التجميل تكلفة في الوقت الراهن، ورغم انخفاض تكلفة زراعة الشعر كثيرًا في العشر سنوات الأخيرة بسبب ظهور مجموعة كبيرة من التقنيات والمُعدات التي تُستخدم في الزراعة.

وأيضًا نتيجة كثرة مراكز زراعة الشعر حول العالم واحتدام المنافسة بينها لجلب العملاء، إلا أن التكلفة ما تزال عالية على نحو ملحوظ بشكلٍ يجعل فئة قليلة من الأشخاص هم القادرين على إجراء مثل تلك الجراحات.

بات معروفاً ان تكلفة زراعة الشعر في تركيا لا يمكن مقارنتها مع كلفتها في غيرها من البلدان، فـ تركيا تعد المكان الافضل لاجراء عملية زراعة الشعر ؛ من حيث الاسعار ؛ ولوجود أمهر الاطباء و افضل المراكز والتقنيات .

فلو قارنا تكلفة زراعة الشعر في تركيا مع تكاليفها في السعودية مثلاً؛ سنجد أن السعر بتركيا اوفر بنسبة تصل إلى النصف أو اقل احياناً. ناهيك بأن البعض يعتبر رحلته لعلاج الصلع فيها سياحة طبية ، خاصةً لمدينة اسطنبول . بهذا الصدد؛ يسر كاميليا كلينك ان يقدم أقوى عروض الاسعار لزراعة الشعر، وباحدث تقنية توصل اليها الأطباء .

طالما أنك تقرأ هذه السطور فأنت بالتأكيد تبحث عن تقدير مبدئي لتكاليف عمليات زراعة الشعر، وهو بالضبط ما سنقدمه في السطور التالية عبر استعراض ومقارنة تكلفة تلك العمليات في مجموعة من أهم وأشهر مراكز إجرائها في المنطقة.

عوامل تؤثر في تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا 2017

  • التقنية المستخدمة في العلاج: فتكلفة الزراعة عن طريق تقنية الشريحة (FUT) أقل من تكلفة الزراعة عن طريق تقنية الاقتطاف (FUE) على سبيل المثال.
  • نوع الجهاز المُستعمل في الزراعة: حيث تعتمد عمليات زراعة الشعر بشكلٍ أساسي على أجهزة طبية متطورة يقوم الجراح باستعمالها لنزع الشعر من المناطق المانحة، وزرعه في المنطقة التي تُعاني من الصلع، لذلك كُلما كان الجهاز المُستخدم أكثر حداثة وتطورًا كلما كانت تكلفة الزراعة أكبر.
  • نوعية التخدير: تُجرى غالبية جراحات زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي، وتُضاف تكلفة مواد التخدير وأجرة طبيب التخدير بطبيعة الحال إلى الفاتورة النهائية لعملية الزراعة، لذلك تتغير التكلفة حسب نوعية وجودة مواد التخدير المستخدمة في الجراحة.
  • عدد بُصيلات الشعر المزروعة: ربما يُعد هذا العامل الأكثر تأثيرًا في التكلفة الإجمالية لعمليات زراعة الشعر، فكلما ازداد عدد البُصيلات كلما زادت التكلفة، يتم تحديد عدد البُصيلات من قبل الطبيب المعالج حسب مساحة انتشار الصلع في الرأس.
  • المنطقة التي سيتم فيها زراعة الشعر: تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر بحسب المنطقة التي سيتم إجراء الجراحة فيها، فزراعة الشعر في مقدمة الرأس تختلف عن زراعته في الوسط أو المؤخرة، وتكلفة زراعة شعر الحواجب أو الشارب أو الذقن تزيد في التكلفة غالبًا عن تكلفة زراعة شعر الرأس.
  • خبرة الجراح وسمعته: يتقاضى الجراحون الأكثر خبرة والأكثر شهرة أجورًا أعلى بطبيعة الحال من أولئك الأقل خبرة وشهرة، مما يجعل تكلفة العمليات تتفاوت من جراح لآخر.
  • تجهيزات مركز إجراء الجراحة: تقدم بعض مراكز زراعة الشعر مستوى إقامة شديد الرفاهية، لكن مع زيادة التكلفة الإجمالية للعملية بالطبع، بينما تُفضل بعض المراكز إبقاء التكلفة في الحدود الدنيا مع اعتماد تجهيزات إقامة عادية.
  • بلد إجراء العملية: ترتفع تكلفة عمليات زراعة الشعر في بعض البلدان عن غيرها بسبب ارتفاع مستويات المعيشة والضرائب وأجور الجراحين وغيرها من العوامل، في الحقيقة يمكن ببعض البحث العثور على بلدان لإجراء جراحات زراعة الشعر بتكلفة تصل إلى 25% من تكلفة إجرائها في بلدان أخرى.

تركيا الأفضل في زراعة الشعر والأرخص للعام 2017

ان كنت قد تأكدت ” لماذا تعد تركيا الافضل في زراعة الشعر ” ، فلنضع عدة تساؤلات :
هل تبحث عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا والمكان الأرخص؟ ام افضل دكتور زراعة شعر ، و أحدث تقنيات الزرع ؟ أم عن كل ما تقدم..؟؟

حسناً.. العوامل التالية وبكل مصداقية هى التي تحدد أسعار زراعة الشعر بتركيا :

  1. كيف تتم زراعة الشعر ؟ على يد طبيب مختص ، ام طاقم من الممرضين ..!! وهل تجرى العمليات بمشفى ام بعيادات مجهزة
  2. ما التقنيه المستخدمة خلال العملية ؛ لاعطاء النتائج النهائية
  3. هل يوجد خدمات اضافية مقدمة للزائر؟ كالاستقبال من المطار وتأمين الاقامة والتنقلات والترجمة طيلة فترة العلاج

للإجابة عما سبق بشكل مبسط وعن عوامل تحديد تكلفة الزراعة:
أولاً: الوضع الصحي للشخص الذي يريد إجراء العملية

ثانياً: مساحة الصلع تلعب دورا مهما في تحديد الكلفة، وبالتالي المنطقة المراد زراعتها. بالأحرى عدد البصيلات اللازمة للزرع. هذا فضلا عن عدد الجلسات المطلوبة، فمن الممكن أن يحتاج بعض المرضى إلى جلسة واحدة لإنهاء الزراعة ، والبعض الآخر قد يحتاج الى عدة جلسات. وكل ذلك مقيد ومرتبط بعدد بصيلات الشعر، فبالمختصر المفيد ان عددها هو صاحب دور كبير بتحديد تكلفة زراعة الشعر من ناحية العملية الجراحية

ثالثاً: كما تعلم عزيزي القارئ؛ بأن العامل الاكبر بتحديد تكاليف اي عمل جراحي يتوقف بشكل رئيسي على اتعاب الطبيب وفريقه المساعد (إن كان هو الذي يشرف على العملية بالفعل، وحسب خبرته وشهرته محلياً ودولياً بهذا المجال. فببعض المراكز للأسف تجرى العمليات بأيدي ممرضين متمرنين دون طبيب اختصاصي مما يقلل السعر)، كما يتوقف على اجور المشفى؛ فإن كانت العملية تقام بأرقى المشافي ستزيد التكاليف بالطبع، وإن كانت بعيادات مرخصة ومجهزة بالكامل ستصبح التكلفة اقل.

رابعاً: تتأثر تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالتقنية المستخدمة وخبرات الكادر الطبي فيها؛ والموجود أساسا لتحقيق الراحة والنتائج المرضية للمريض، فالتقنيات الحديثة عادةً ما تكون تجهيزاتها مكلفة، او انها قد تحتاج إلى دقة ومهارة عالية، اي تتطلب جهداً اكبر من المختصين. فلا يمكن مقارنة تقنية قادرة على زراعة 6000 بصيلة بجلسة واحدة مع تقنية باستطاعتها زرع 5000 بصيلة على سبيل المثال، لا من حيث السعر ومن حيث مجهود الأطباء .

خامساً: الخدمات الإضافية التي يقدمها يقدمه المركز الطبي للزائر القادم إلى تركيا : كتأمين الإقامة بالفنادق، التنقل برفقة مترجم مختص طيلة ايام العمليه ، او سياحة طبية ، وتقديم وجبات صحية مفيدة لصحة البصيلات. بينما تكتفي بعض المراكز الاخرى بعمل الجراحة ، ومن ثم ليست مسؤولة عن المريض. (ذلك لا يعني اطلاقا انها غير مصنفة ضمن لائحة “الأفضل”) ، المقصود بأن الزائر سيتحمل باقي نفقات رحلة علاجه على عاتقه. عموماً فهو يعلم ذلك مسبقاً. ولكن لا مجال لمقارنه التكلفة الاجمالية للعملية بهذه المراكز مع كلفتها ببقية المراكز التي تقدم تلك الخدمات؛ والتي تتفاوت جودتها وعروضها المقدمة فيما بينها. فبعضها يقدم خدماته محسوبة ومقتطعة من التكلفة الكلية. كالشامبو الخاص بصحة بصيلات الشعر، الكريم الذي يرطبها، والوسادة الطبية التي تساعد على استقامة الرأس .

افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا 2017

هنالك عوامل كثيرة تحدد لنا افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا وهذه العوامل هي (التكلفة، التقنيات الحديثة، الطاقم الطبي، العروض، الضمان)، فإن اجتمعت التقنيات الحديثة والأسعار المعقولة والطاقم الطبي المدرب والخبير والضمان للنتائج بالتأكيد سنكون قد حددنا أفضل مركز لزراعة الشعر، وتشتهر تركيا بتقدمها في مجال زراعة الشعر بسبب:

تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2017

تكلفة زراعة الشعر في تركيا أقل بكثير مقارنة بغيرها من البلدان على مستوى العالم. فعلى سبيل المثال: في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا تتراوح الأسعار ما بين 7.000 إلى 25.000 دولار . في حين تجري عملية زراعة الشعر في تركيا (بأكملها من بدايتها إلى نهايتها) بتكلفة تتراوح ما بين 2.200 إلى 7.000 دولار وذلك يعتمد علي عدد من المتغيرات كطريقة الزرع أو نوع الجراحة أو جاهزية العيادة.

حالياً تتراوح تكلفة زراعة الشعر بالدولار ما بين 1400$ – 1850$ . اي ان تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي تتراوح ما بين 5,250 – 6,935 ريال سعودي

ولمعرفة تفاصيل الاسعار بباقي العملات العربية يمكنكم متابعة صفحة اسعار زراعة الشعر ، لتبقوا على اطلاع على آخر التحديثات والعروض المقدمة من مركز كاميليا كلينك في اسطنبول

يستخدم الجراحون في تركيا افضل و احدث التقنيات والطرق تقدما في هذا المجال، فهي لا تسبب ألما كبيرا ولا تترك ندوب، كما انها اسرع في الشفاء والتئام الجروح

الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها مراكز زراعة الشعر في السوق التركي ، وذلك عائد الى التنافس ما بين مراكز زراعة الشعر . بالتالي فإن هذه العروض تستهدف المرضى من خارج البلاد، وتزيد من تفضيل المرضى للسوق التركي قبل الأسواق الأخرى في مجال زراعة الشعر .

افضل اطباء زراعة الشعر وأمهر الجراحين

عمليات زراعة الشعر في تركيا تتزايد دائماً. لذلك فهنالك اهتمام كبير بتطوير مهارات الأطباء والجراحين كي يساعدوا في عمليات زراعة الشعر ، اضافةً الى العمل على تطوير التقنيات والأساليب الجديدة في عمليات زرع الشعر.

على عكس البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية؛ فعمليات زراعة الشعر في تركيا تتم سريعاً، ولا يحتاج المريض لأن يبقى على قائمة الانتظار لشهور وربما لأكثر. لأن التنافسية في سوق زراعة الشعر في تركيا يحث العيادات و مراكز زراعة الشعر على الترحيب بالمرضى. كذلك فعدد العيادات و مراكز زراعة الشعر في تركيا كبير جداً، وكلها مؤهلة على أعلى مستوى. مما يعطي المريض حرية اختيار المركز الافضل بالنسبة له.

تقع تركيا بين القارات الثلاث: آسيا وإفريقيا وأوروبا، لذا فهي تجتذب العديد من السياح بوجه عام. وأصبحت تحتل المركز الرابع عالمياُ كدولة جاذبة للسياحة. لا سيما السياحة الطبية، فالمرضي وراغبوا زراعة الشعر يجيئون إليها بالآلاف سنوياً للتمتع برفاهية الخدمة و زراعة الشعر الآمنة فيها.

فبموقعها الاستراتيجي وبآثارها الإسلامية وما قبل الإسلامية يجعل الكثير من السياح يقصدونها سنوياً (حوالي 37 مليون سائح) منهم على الأقل 270,000 سائحاً يأتون فقط للعمليات الطبية وعمليات التجميل. وكذلك فان جمال تركيا يعرض عليهم فرصة جميلة للتمتع أثناء التماثل للشفاء.

أفضل عروض زراعة الشعر في تركيا 2017 وأفضل المراكز لعمليات زراعة الشعر من حيث السعر والجودة

أفضل عروض زراعة الشعر في تركيا 2017 وأفضل المراكز لعمليات زراعة الشعر من حيث السعر والجودة

أفضل عروض زراعة الشعر في تركيا 2017 وأفضل المراكز لعمليات زراعة الشعر من حيث السعر والجودة

رابط مختصر