برنامج حافز .. هل تم ايقاف البرنامج تابع التفاصيل 

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 2:00 مساءً
برنامج حافز .. هل تم ايقاف البرنامج تابع التفاصيل 

بال تك – متابعات

متابعه لأهم أخبار برنامج حافز حيث نقدم لكم أهم الأخبار التي تخص البرنامج حيث نفى صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، ما يتردد حول إيقاف برنامج حافز لدعم العاطلين عن العمل، أو تغيير شروطه حاليا وحسب البيانات المتوفرة كانت وزارة العمل السعودية قد اعتمدت في 2011 برنامج “حافز” لدعم الباحثين عن العمل، وذلك من خلال صرف مخصص مالي شهري قدره 2000 ريال وفقاً لضوابط استحقاق عددها 12 شرطا، منها تحديد سن المستفيد من 20 إلى 35 سنة، وعدم امتلاكه سجلا تجاريا، وألا يكون من مستحقي معاشات التقاعد.

ويهدف حافز البحث عن عمل إلى دعم الخريجين ويشترط التقديم له بعد 6 شهور من التخرج، على أن يظل المتقدم 3 شهور من أجل التحقق من الأهلية.

برنامج حافز ودعم التوطين

27 برنامجا لصندوق الموارد البشرية

60 يوما على شكاوى حافز

الاستفادة من حافز 12 دفعة

غالبية البرامج تخضع للتطوير حاليا

200 ريال شهريا بحافز 1 لدعم الخريج

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن تعليق صرف فواتير مكافآت مُلاك المنشآت الصغيرة مؤقتًا لحين الانتهاء من تطوير النظام، وبموجب النظام يحصل ملاك المنشآت الصغيرة على دعم مقداره 3 آلاف ريال لمدة عامين؛ تشجيعًا لهم على مواصلة العمل بنجاح. وأشار الصندوق إلى أنَّ مكافأة حافز الاستقرار الوظيفي تُصرف بعد 15 شهرًا، مشيرًا إلى أن طلاب التعليم عن بُعد يستطيعون الاستفادة من برنامج حافز، بقيمة 2000 ريال شهريًّا لمدة عام. ولفت إلى أن دفعات حافز صعوبة البحث عن عمل تنقسم إلى ثلاثة أقسام، الشهور الأربعة الأولى 1500 ريال، والأربعة التالية 1250 ريالًا والأربعة الأخيرة 1000 ريال. وقد أوقفت الوزارة في برنامج حافز الاستقرار الوظيفي، وتم السماح للمستحقين بالتقديم من أجل الصرف حتى 31 ديسمبر الماضي مقابل 8.12 % حاليًّا .

المصدر - متابعات
رابط مختصر