حافز طاقات .. حافز للفتيات .. !

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 8:00 مساءً
حافز طاقات .. حافز للفتيات .. !

حافز طاقات .. حافز للفتيات .. !

يتابع موقع بال تك أهم أخبار برنامج حافز طاقات حيث أفادت الاحصائيات أن  إجمالي المستفيدين من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل “حافز” حاليا، 258 ألف باحث عن العمل  ومن ذلك 258 ألفا إجمالي المستفيدين منهم 78 % منهم فتيات .

حيث صرح خالد أبا الخيل “إن الأيتام والمقيمين في دور الرعاية تحق لهم الاستفادة من برامج حافز المختلفة، وكذلك بالنسبة إلى ذوي الإعاقة، حيث يحصلون على دعم البرنامج كاملا بغض النظر عن إعانة الإعاقة التي يحصلون عليها”.

 
وفي السياق، أظهر تقرير صادر عن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” – حصلت “الاقتصادية” على نسخة منه -، أنه يوجد 258 ألف باحث عن العمل، مشيرا إلى أن الفتيات يشكلن النسبة الأكبر من المستفيدين من برنامج حافز للبحث عن عمل بنحو 78 في المائة وقرابة 90 في المائة بالنسبة إلى برنامج صعوبة الحصول على عمل.

كم تبلغ مخصصات حافز للمستفيدين :

حدد برنامج “حافز” للبحث عن عمل صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال لمدة 12 شهراً لمن هم في عمر 20-35 عاما .

حيث يشترط للحصول على المخصص الاستمرار ومواصلة البحث بشكل جاد عن العم .

ثم صرف مبلغ قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا.
بينما يعتبر برنامج صعوبة الحصول على عمل أحد برامج دعم الباحثين عن عمل ممن يواجهون صعوبة في الحصول عليه للفئة العمرية من 20-60 سنة .

حيث يقدم للمستفيدين منظومة متكاملة للدعم من خلال تدريب المستفيد وتأهيله ومخصص شهري يقدر بنحو 1500 ريال خلال فترة الاستحقاق التي تصل إلى 12 شهراً.

المصدر - متابعات
رابط مختصر