ترفيه

أخبار حول العالم .. 150ألف دولار مكافأة تمنح للمدرسين بناء على تفوق طلابهم

أخبار حول العالم .. 150ألف دولار مكافأة تمنح للمدرسين بناء على تفوق طلابهم

مدرسة

ضمن متابعة أخر الاخبار المتعلقة حول العالم حيث كشفت صحيفة “الجارديان” الضوء في تقرير على مدرسة تقع في مدينة “لاكناو” شمالي الهند، وتعد الأكبر في العالم حيث يدرس بها 52 ألف طالب، موزعين على حوالي 1050 فصلاً دراسياً.

ومن غير السهل جمع أكثر من 7500 طالب من سن الخامسة حتى الـ17 في مبنى واحد بمدرسة “سي إم إس”، التي دخلت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، لكونها الأكبر في العالم، وتشمل المراحل الدراسية من قبل الابتدائية حتى الثانوية في 20 مبنى وتوزع 45 طالباً في الفصل الواحد.

تأسست المدرسة عام 1959 بواسطة “جاديش غاندي” وزوجته “بارتي” التي درست الدكتوراه في نفسية الأطفال.
ورغم الحجم الضخم لـ”سي إم إس” وانخفاض مصاريف التعليم بها بنسبة 25% عن المدارس الخاصة الأخرى في مدينة “لاكناو”، فإن المصروفات السنوية بهذه المدرسة تتراوح بين 450 و1050 دولارا مقارنةً  بمتوسط الدخل السنوي للفرد الذي يقدر بـ1620 دولارا.
ويحصل المدرسون العاملون في “سي إم إس” على رواتب أعلى من نظرائهم في المدارس الحكومية الأخرى، كما يحصلون على مكافأة بحوالي 1% من راتبهم الشهري عن كل طالب يزيد على العدد المحدد في كل فصل (45) كتعويض عن هذه الزيادة.
علاوةً على ذلك، فإن المدرسين لديهم مساحة من الإبداع والابتكار في وسائلهم التعليمية، وتمنح المدرسة مكافأة تصل إلى 10 ملايين روبية (حوالي 150 ألف دولار) للمدرسين الذين يتفوق طلبتهم على نظرائهم في الهند بوجه عام خلال الاختبارات.
وبغض النظر عن المؤتمرات الدورية المعتادة، يزور كل مدرس منازل خمسة من طلبته كل شهر ليقوم بدور “المعلم الوصي”، وهو ما يتيح له مراقبة بسيطة على الطلبة، وبالتالي، فإن دوره لا يقتصر فقط على الفصل الدراسي.

تابعونا على موقع بال تك لمعرفة آخر التطورات حول العالم .

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار حول العالم .. 150ألف دولار مكافأة تمنح للمدرسين بناء على تفوق طلابهم

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى