ترفيه

الحيوانات المنوية في الصين تجلب لك ايفون 6

الحيوانات المنوية في الصين تجلب لك ايفون 6

ايفون

اثار جدلا واسعا عندما نشر البنك الخاص بالحيوانات المنوية الصينية صخب اعلامي على الصعيد العالمي عندما حث المواطنين على التبرع بحيوانتهم المنوية واعطائهم ايفون بديلا عنها .

الحيوانات المنوية في الصين تجلب لك ايفون 6

وجاء في إعلان نشره بنك الخلايا المنوية ” أنت لست بحاجة إلى بيع كلية لشراء هاتف آي فون، بيع حيواناتك المنوية يحقق لك أمنيتك”. وهدف الإعلان إلى جذب أكبر كمية من الحيوانات المنوية من خلال استغلال هوس الصينيين بأجهزة الهواتف الذكية التي تهيمن على عقول الشباب الصينيين وفق ما جاء في صحيفة ذا غارديان البريطانية.

وأثارت الإعلانات جدلا واسعا في عدة أقاليم صينية نشرت فيها الإعلانات للحملة ومنها شنغهاي، هوبى، وجيانجسو، كما وتصدر الجدل حول الإعلان مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، فيما يسعى بنك الحيوانات المنوية الى التغلب على النقص الحاد في الخلايا المنوية، وبجذب أكبر عدد من المتبرعين بخلاياهم المنوية.

ويأتي هذا الإعلان المثير للجدل بعد أيام من نقاش وجدل شهدته مواقع التواصل الاجتماعي عن صفقة أجراها شاب صيني قاصر لبيع كليته من أجل تمكنه من شراء جهاز آيفون 6. وأراد الشاب الصيني بيع كيلته مقابل 22 ألف يوان صيني من أجل شراء جهازي آيفون 6 وآيباد جديدين.

وكانت إحدى الصحف الصينية قد كشفت عن نية الشاب القاصر بيع كليته بعد أن تشاور مع صديقه، ومن ثم بدأ بالبحث عن متاجر بأعضاء البشر عبر الانترنت، وبعدما تم الاتفاق على إجراء فحص طبي لفحص مدى سلامة كليته التي يرغب بالتبرع بها، تم الاتفاق بأن يحضر وكيل التاجر بالأعضاء البشرية الى المستشفى لكنه تخلّف عن الوعد، الأمر الذي أدخل الشاب بحالة حزن اضطرته بالتبليغ عنه لدى الشرطة الصينية!

الحيوانات المنوية في الصين تجلب لك ايفون 6

كما افادت المصادر انة في عام 2013 قامت عائلة صينيه ببيع ابنتها لشراء ايفون جديد .

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى