ترفيه

4 إرشادات للتغلب على بكاء الطفل في بداية عهده بالمدرسة

يعد بكاء الطفل في أول يوم دراسي له، وبداية عهده بالمدرسة من أصعب المشاكل والأمور التي تزعج الأم، وتثير مخاوفها، إذ تجد بعض الأمهات صعوبة في تأقلم طفلها بسهولة عن الإبتعاد عنها لفترات طويلة، وتعوده على النظام الجديد، ومدى تقبله للمدرسة.

في ما يلي عزيزتي الأم بعض النصائح والإرشادات التي ستفيد في حل مشكلة بكاء الطفل في أول يوم دراسي له..

•عليك بإبعاد طفلك عنك تدريجيا وبوقت كاف قبل بدء الدراسة، واعلمي أن بكاء طفلك يعد مسؤوليتك أنت، لزيادة تعلقه بك وهو الأمر الذي يجعله يبكي ويخشى التواجد مع أناس آخرين غير، وفي مكان آخر لا تتواجدين فيه.

•الحرص على جعل طفلك إجتماعيا حتى يتقبل الآخر بسهولة، ويتم ذلك مع خلال إحتكاكه بأطفال آخرين لذلك وقد يتحقق ذلك بإرساله إلى دور الحضانات لتقوية علاقاته الإجتماعية.

•قبل الدراسة بوقت كاف اروي له حكايات شيقة عن المدرسة بطريقة مرحة تحببه وتزيد من شوقه لليوم الذي سيذهب فيه إلى المدرسة.

•إذا استمر بكاء طفلك عليك بطرح مشكلة طفلك على مديرة المدرسة لتسمح لك ببقائك معه بعض الوقت داخل الفصل الدراسي حتى يعتاد عليه وعلى زملائه، ويجب عليك تعريفه بغيره من الأطفال الموجودين معه بالفصل حتى يشعر بالأنس والألفة وابدئي بالإنسحاب تدريجيا.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى