بالاسماء حساب المواطن مواطنين لن يستفيدوا من الدفعات القادمه  

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 11:12 مساءً
بالاسماء حساب المواطن مواطنين لن يستفيدوا من الدفعات القادمه  

بال تك – متابعات

لفت حساب المواطن إلى أنه سيستفيد من الدفعة السادسة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية اليوم الموافق 10 أبريل 2018 أما من أكمل التسجيل في حساب المواطن بعد هذا التاريخ فلن يستفيد من دورة الدفع السادسة.

وكان حساب المواطن بدأ اليوم التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في يونيو المقبل ويستفيد من الدفعة السابعة  المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية  10 مايو 2018 يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع ، اليوم الثلاثاء، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.
وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد .
كما حصلت 830 ألف أسرة  على دعم تجاوز 900 ريال ، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي , مفيداً أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات الخمس تخطى حاجز 10.8 مليار ريال ودعا حساب المواطن المعترضين على نتائج الاستحقاق خلال هذه الدفعة إلى تقديم اعتراض بعد 5 أيام من تاريخ الصرف عبر الرابط التالي (هنا).

إيداع الدفعات المعلقة

أشترط حساب المواطن السعودي لإيداع الدفعات المعلقة أن يتم تحديث الحساب البنكي الخاص بالمواطن السعودي المسجل في برنامج حساب المواطن والقيام بتنشيطه.
وأشار حساب خدمة العملاء التابع لحساب المواطن في رده على استفسار وجهه أحد المواطنين بأن حالة الدفعة لديه “في الانتظار” أنه سيتم إيداع الدفعات المعلقة له مع الدفعة المقبلة بشرط أن يكون الحساب البنكي قد تم تنشيطه.

أنواع الدفعات في حساب المواطن :

الجدير بالذكر أن أنواع الدفعات في حساب المواطن السعودي أربعة أنواع وهي الأنواع التي عددها حساب المواطن السعودي كالتالي:

النوع الأول  :

“وجهت” وهي تعني أن عملية الإيداع لا تزال تحت الإجراء .

النوع الثاني :

“مدفوعة”

وهي تعني أنه تم إيداع مبلغ الدعم للمواطن المستفيد على حسابه البنكي المسجل في بوابة حساب المواطن.

النوع الثالث  :

“مرفوضة” وهي تعني عدم إيداع المبلغ للمواطن المستفيد.

النوع الرابع :

“في الانتظار” وهي تعني تعليق إيداع مبلغ الدعم لعدم تنشيط الحساب البنكي.
إيداع الدفعة الخامسة الجدير بالذكر أن برنامج “حساب المواطن” أودع اليوم الثلاثاء 3.2 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري  .

شاهد أيضا اسماء المستفيدين الذين تم اسقاطهم من حساب المواطن 

حساب المواطن طريقة تسجيل الدخول الصحيحه 

رابط الأسماء التي يتوجب عليها التحديث 

 رابط الوصول لأهم أخبار حساب المواطن اضغط هنا 

لمعرفة الأسماء التي تم قبول اعتراضها اضغط هنا

المصدر - متابعات
رابط مختصر