الموعد الرسمي لصرف الدفعة الخامسة حساب المواطن 

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 6:50 مساءً
الموعد الرسمي لصرف الدفعة الخامسة حساب المواطن 

بال تك – متابعات

يهتم موقع بال تك بأهم الأخبار التي تخص برنامج حساب المواطن حيث نقدم لكم الموعد الرسمي لصرف الدفعه الخامسه لحساب المواطن حيث من المقرر أن يستفيد من الدفعة الخامسة من حساب المواطن المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية يوم 11 مارس 2018.

تاريخ وموعد الصرف الرسمي :

أعلن حساب المواطن ، أنه سيتم إيداع الدفعة الخامسة من الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في العاشر من شهر أبريل المقبل حيث يفصلنا سوى أسبوعين فقط على موعد صرف دعم حساب المواطن .

رابط التسجيل للدفعه السادسه :

التسجيل مستمر للدفعة السادسة في حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا) ويستمر التسجيل حتى موعد استحقاق الدفعة الخامسة، كما هو متبع في برنامج حساب المواطن، وكما تم خلال الدفعات السابقة.

معلومات عن الفرد المستقل :

وفي سياق آخر، أتاح برنامج حساب المواطن للفرد المستقل غير المؤهل أن ينضم في البرنامج كتابع لرب الأسرة وقال حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج ردًّا على سؤال أحد المواطنين سبق له التسجيل كفرد مستقل لكنه غير مؤهل بالقول: إذا كانت حالة الأهلية لديك في حسابك كفرد مستقل (غير مؤهل)، بإمكان رب الأسرة إضافتك كتابع عن طريق تقديم اعتراض.

شروط الأهلية :

وأعاد حساب المواطن التذكير بشروط الأهلية التي تتضمن أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

 شروط انضمام الفرد الأعزب فوق 18 عامًا :

قال حساب المواطن في تغريدة له عبر موقع تويتر إن إذا كان الفرد الأعزب فوق 24 عامًا فإن أمامه خيارين الأول أن يسجل بحساب مستقل دون أن يطلب منه تقديم مستندات تفيد الاستقلالية أو التسجيل كفرد تابع لرب الأسرة وأضاف حساب المواطن أنه اذا كان الفرد الأعزب أقل من 24 عامًا ويقيم مع الأسرة فلا يحق له أن يسجل كفرد مستقل وليس امامه سوى  التسجيل كتابع لرب الأسرة أما اذا كان الفرد الأعزب أقل من 24 عامًا ويقيم في سكن مستقل فإن عليه في هذه الحالة تقديم ما يثبت استقلالية السكن وهي عبارة عن مستندين الأول يخص الفرد المستقل والثاني يخص الأسرة.

توضيح بخصوص تحديث الآيبان :

أكد حساب المواطن أنه لا يوجد تحديث لرقم الآيبان البنكي الخاص بالمستفيدين من الدعم وعبر خدمة عملاء برنامج حساب المواطن بموقع “تويتر” جاء استفسار مواطن نصه: “منذ شهر حدثت الآيبان وحتى الآن تحت التدقيق كم يحتاج التدقيق؟”، ليرد خدمة عملاء حساب المواطن أنه لا يوجد تحديث لرقم الآيبان، والرجاء الانتظار في حال تم التحقق من رقم الآيبان سيتم إرسال رسالة نصية وفي سياق آخر، أتاح برنامج حساب المواطن للفرد المستقل غير المؤهل أن ينضم في البرنامج كتابع لرب الأسرة.

وقال حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج ردًّا على سؤال أحد المواطنين سبق له التسجيل كفرد مستقل لكنه غير مؤهل بالقول: إذا كانت حالة الأهلية لديك في حسابك كفرد مستقل (غير مؤهل)، بإمكان رب الأسرة إضافتك كتابع عن طريق تقديم اعتراض وأعاد حساب المواطن التذكير بشروط الأهلية التي تتضمن أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

شاهد ايضا

شاهد أيضا اسماء المستفيدين الذين تم اسقاطهم من حساب المواطن 

حساب المواطن طريقة تسجيل الدخول الصحيحه 

رابط الأسماء التي يتوجب عليها التحديث 

 رابط الوصول لأهم أخبار حساب المواطن اضغط هنا 

لمعرفة الأسماء التي تم قبول اعتراضها اضغط هنا

لمتابعه أهم أخبار حساب المواطن يرجى البحث في محرك البحث جوجل عن ( حساب المواطن بال تك ) للوصول الى الأسماء والاخبار الخاصه بحساب المواطن .

المصدر - متابعات
رابط مختصر