حساب المواطن رابط تسجيل الدخول وفحص الأهليه

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 10:11 مساءً
حساب المواطن رابط تسجيل الدخول وفحص الأهليه

بال تك – متابعات

متابعه لأهم أخبار برنامج حساب المواطن حيث نقدم لكم الروابط الخاصه بالاستعلام عن الأهليه الخاصه بحساب المواطن وطريقة تسجيل الدخول الصحيحه في البرنامج وروابط الأسماء الخاصه بالمستفيدين الذين تم اقصائهم من حساب المواطن وأسباب الاستبعاد من البرنامج تابع الموضوع .

مراجعه دوريه للبيانات :

كشف برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء، عن إجراء مراجعة دورية في كل دورة دفع لبيانات المُسجلين وتوافقها مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى وأضاف حساب المواطن، في تغريدة عبر “تويتر”، أنه يتم تنبيه المستفيدين في حال عدم تطابق البيانات؛ وذلك من أجل تحقيق الأهداف التوجيهية للبرنامج، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه.

ضرورة الافصاح عن البيانات :

يذكر أن حساب المواطن شدد على ضرورة أن يتأكد المستفيدون من تسجيل المصدر الصحيح للدخل وللتابعين، وكامل بيانات الدخل، بما يتوافق مع البيانات الرسمية؛ حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه للدعم وأوضح حساب المواطن في تغريدة على “تويتر”، أمس الثلاثاء، أنه لو وصلت رسالة نصية جاء فيها “مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه”، فهذا يعني أنه يجب تعديل مصدر الدخل للمستفيد أو أحد التابعين والذي تشير المصادر وبيانات الربط الإلكتروني إلى إفصاحه عن مصدر دخل غير صحيح.

هذا وأضاف حساب المواطن أنه لو كنت على الرأس العمل فسيتم استقطاع نسبة التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد فيكون الراتب الشهري من قطاع حكومي ومصدر الدخل “راتب من قطاع حكومي” أما لو كان يتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل “راتب من قطاع خاص” وفي حال كان المستفيد متقاعدًا، فيستلم الراتب من المؤسسة العامة للتقاعد ويكون مصدر الدخل “راتب تقاعدي من قطاع حكومي”.

موعد ايداع الدفعه الرابعه في حساب المواطنين :

يستعد برنامج حساب المواطن لإيداع الدفعة الرابعة لمستحقي الدعم ⁧من البرنامج وذلك بعد 3 أيام وبين البرنامج أن الدفعة تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 فبراير الماضي.

قبول طلبات الاعتراض في حساب المواطن :

يؤكد حساب المواطن استمرار استقبال طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج، حيث بدأ البرنامج منذ يوم الجمعة الماضي باستقبال طلبات الاعتراض عبر البوابة الإلكترونية أسفل الموضوع وأوضح البرنامج، أنه يتاح للمُسجِل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج كما يمكنه متابعة حالة الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية والرسائل النصية على جواله والبريد الإلكتروني حيث ستصله رسالة بنتيجة الاعتراض على الجوال والبريد .

في حالة قبول الاعتراض :

في حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتُحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر .

في حال عدم تقديم اعتراض :

أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاثة أشهر فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

أين يتم تقديم اعتراض :

أن تقديم الاعتراض يتم من خلال تسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية، ثم التوجه إلى قسم إدارة الحساب وفي خاصية “إدارة حسابي” الضغط على قائمة تاريخ الاستحقاق، إن كان هناك عدم أهلية سواءً للمتقدم المستفيد أو التابعين له فستكون مرفقة بأسباب عدم الأهلية، يتم الضغط على خاصية “رفع اعتراض” بجانب السبب ثم تعبئة المعلومات المطلوبة والضغط على إرسال، كما يمكن إدارة الاعتراضات من خلال اتباع الخطوات السابقة، ثم الضغط على قائمة الاعتراضات، ومنها الاطلاع على تفاصيل الاعتراض.

بخصوص تسجيل رب الأسرة خارج المملكه :

أكد حساب المواطن أنه يمكن لرب الأسرة التسجيل في البرنامج في حال كان هو فقط خارج البلاد والأسرة متواجدة داخل المملكة ولفتت خدمة عملاء حساب المواطن ردًا على استفسار في هذا الشأن عبر “تويتر” إلى أنه في هذه الحالة فقط يمكن إضافة التابعين.

لمتابعه أهم أخبار حساب المواطن يرجى البحث في محرك البحث جوجل عن ( حساب المواطن بال تك ) للوصول الى الأسماء والاخبار الخاصه بحساب المواطن .

حساب المواطن طريقة تسجيل الدخول الصحيحه 

شاهد أيضا اسماء المستفيدين الذين تم اسقاطهم من حساب المواطن 

رابط الأسماء التي يتوجب عليها التحديث 

 رابط الوصول لأهم أخبار حساب المواطن اضغط هنا 

لمعرفة الأسماء التي تم قبول اعتراضها اضغط هنا

المصدر - متابعات
رابط مختصر