تنويه هام وعاجل من حساب المواطن للمواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:41 مساءً
تنويه هام وعاجل من حساب المواطن للمواطنين

بال تك – متابعات

متابعه لأهم أخبار حساب المواطن حيث نقدم لكم أهم الأخبار الخاصه بالبرنامج حيث كشف حساب المواطن أنه يتم التحقق من توافق بيانات المسجلين المُفصح عنها، مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى عبر الربط الإلكتروني معها وأضاف حساب المواطن أن الهدف من ذلك هو التأكد من توجيه الدعم لمستحقيه، حيث يؤثر عدم الإفصاح عن إجمالي بيانات الدخل للفرد والأسرة على الأهلية وقيمة الاستحقاق وكشف حساب المواطن في وقت سابق أنه في حال اختلاف بيانات الدخل التي أدخلها المواطن في البرنامج عن المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على البيانات الرسمية.

أعلن “حساب المواطن” اتخاذ خطوة جديدة من شأنها ضمان وصول الدعم لمستحقيه وحذَّر “حساب المواطن” المتقدمين للحصول على الدعم من عدم الإفصاح عن إجمالي بيانات الدخل للفرد والأسرة؛ لما له من تأثير على الأهلية وقيمة الاستحقاق وقال الحساب عبر “تويتر”: “يتم التحقق من توافق بيانات المسجلين المُفصح عنها، مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى عبر الربط الإلكتروني معها، بهدف التأكد من توجيه الدعم لمستحقيه” وتحرص إدارة “حساب المواطن” على إجراء مراجعة دورية في كل دورة دفع، لبيانات المُسجلين وتوافقها مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى، وتنبيههم في حال عدم تطابق البيانات؛ وذلك من أجل تحقيق الأهداف التوجيهية للبرنامج، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه.

كيفيه معرفه مصدر الدخل  ؟

وأوضح حساب المواطن أنه لو كنت على الرأس العمل فسيتم استقطاع نسبة التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد فيكون الراتب الشهري من قطاع حكومي ومصدر الدخل “راتب من قطاع حكومي”.
أما لو كان يتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل “راتب من قطاع خاص”.وفي حال كان المستفيد متقاعدًا، فيستلم الراتب من المؤسسة العامة للتقاعد ويكون مصدر الدخل “راتب تقاعدي من قطاع حكومي”. ولو كان المستفيد يستلم الراتب التقاعدي من التأمينات الاجتماعية فيكون مصدر الدخل “راتب تقاعدي من قطاع خاص”.

لمتابعه أهم أخبار حساب المواطن يرجى البحث في محرك البحث جوجل عن ( حساب المواطن بال تك ) للوصول الى الأسماء والاخبار الخاصه بحساب المواطن .

شاهد أيضا اسماء المستفيدين الذين تم اسقاطهم من حساب المواطن 

رابط الأسماء التي يتوجب عليها التحديث 

 رابط الوصول لأهم أخبار حساب المواطن اضغط هنا 

لمعرفة الأسماء التي تم قبول اعتراضها اضغط هنا

المصدر - متابعات
رابط مختصر