توضيح هام من حساب المواطن بال تك للمستفيدين 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 1:18 صباحًا
توضيح هام من حساب المواطن بال تك للمستفيدين 

بال تك – متابعات

متابعه لأهم أخبار حساب المواطن حيث نقدم لكم توضيح هام بخصوص بعض المفاهيم التي تخدم المواطن المستفيد من حساب المواطن بال تك حيث نقدم لكم توضيحات تخص حالة دفعات الدعم المستحقة للمستفيدين، والتي تظهر على حساباتهم في بوابة النظام الإلكترونية.

هذا وأوضح “حساب المواطن” أن عبارة “وجهت” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء، أما “مدفوعة” فتعني أنه تمتحويل مبلغ الدعم إلى الحساب البنكي للمستفيد ذلك المسجل في البوابة الإلكترونية فيما يقصد بـ”مرفوضة” أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد، أما عبارة “في الانتظار” فالمقصود منها أن المبلغ تم تعليقه لعدم نشاط الحساب البنكي، ما يستدعي من المستفيد إعادة تنشيطه من خلال الضغط على أيقونة “استئناف المدفوعات” على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بال تك .

هذا أعاد حساب المواطن في تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر”، التذكير بأنه في حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض وكان حساب المواطن بدأ أول أمس استقبال طلبات الشكاوى على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الثالثة لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له.

وطبقًا لقواعد البرنامج يحق للمتضررين تقديم الشكوى بعد 5 أيام من تاريخ كل دفعة ونصح برنامج حساب المواطن المستفيدين قبل تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق، بالتأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في الحساب على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في الحساب البنكي.

هذا وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

المصدر - متابعات
رابط مختصر