طريقة تقديم اعتراض على مبلغ استحقاق حساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2018 - 4:54 مساءً
طريقة تقديم اعتراض على مبلغ استحقاق حساب المواطن

بال تك – متابعات

أعلن برنامج حساب المواطن عن البدء استقبال طلبات الشكاوي من المواطنين لمبالغ الاستحقاق لمستفيدي الدفعة الثالثة من البرنامج والتي تم إيدعها في حسابات المستفيدين بوم 11 من فبراير الحالي.

وأوضح الحساب الرسمي لـ”حساب المواطن” على موقع التواصل تويتر، اليوم الجمعة، أنّه يستقبل طلبات الشكاوى على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الثالثة، لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدّم له.

ودعا برنامج “حساب المواطن” المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وأضاف، أنه يتم إتاحة أيقونة الشكوى في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيرًا إلى أنّه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح والتي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

ودعا حساب المواطن المستفيدين إلى تسجيل دخول بوابة حساب المواطن وتحديث البيانات واستعلام الاهلية والاستحقاق بشكل دوري للاطلاع بشكل دائم على التحديثات المتعلقة بالبرنامج.

رابط مختصر