قبل الانطلاق الرسمي.. تذكير بـ رابط التسجيل في حساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 12:04 مساءً
قبل الانطلاق الرسمي.. تذكير بـ رابط التسجيل في حساب المواطن


المواطن – الرياض

يواصل رابط حساب المواطن استقبال رغبات المواطنين الراغبين في التسجيل بالرغم من اقتراب موعد صرف الدعم للمستحقين، حيث أكدت مصادر أن الاعلان الرسمي لسياسات البرنامج سيكون يوم غدٍ الثلاثاء في مؤتمر صحفي بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص.

وعلى الرغم من تسجيل قرابة 12 مليون شخص في حساب المواطن إلا أن عملية التسجيل ما زالت مستمرة، عبر رابط حساب المواطن (هنا).

وكشف مصدر رسمي عن إطلاق نظام حساب المواطن، إحدى مبادرات برنامج التوازن المالي في المملكة، غداً الثلاثاء، حيث من المقرر أن يعلن وزير العمل الغفيص، خلال مؤتمر صحفي، سياسات البرنامج الذي يترقبه ملايين المواطنين في الساعة الخامسة والنصف مساء في مقر وكالة الأنباء السعودية.

وأشارت مصادر إلى إنه وعند إقرار السياسات بشكل رسمي سيتم إطلاق حاسبة للدعم في الموقع الإلكتروني للبرنامج، يتمكن من خلالها المستفيدون من معرفة مقدار الدعم، وذلك بعد إدخال بعض البيانات ومنها مقدار الدخل ومكونات الأسرة.

وتزامن حساب المواطن مع سلسلة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أعلنت عنها المملكة خلال إعلان ميزانية المملكة العربية السعودية لعام ٢٠١٧، ليكون حساب المواطن خط دفاع ضد أي معاناة قد تقع على كاهل محدودي الدخل جراء الإصلاحات الاقتصادية المزمعة.

وتشمل الفئات المستهدفة التي ستخضع لبرنامج حساب المواطن، خمس فئات كما حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممن سيشملهم البرنامج، بالإضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي والذين سيشملهم البرنامج تلقائياً دون تسجيل من خلال قاعدة بيانات الوزارة، وهؤلاء كالتالي: “الأفراد المستقلون، حاملو بطاقات التنقل، الأم السعودية التي تزوجت من أجنبي، بالإضافة إلى الأسر السعودية”.

 

إقرأ ايضا :


ِشارك  على الفيس  بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام


“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


رابط مختصر