آخر تغريدة من حساب المواطن قبل إقرار السياسات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:55 مساءً
آخر تغريدة من حساب المواطن قبل إقرار السياسات

بالرغم من قرب الإعلان عن سياسات حساب المواطن وقواعد الأهلية والاستحقاق والتي سيتم خلال ساعات إلا أن حساب المواطن عبر تويتر لم يتفاعل مع تلك الأخبار .

وتكررت زيارات المواطنين إلى صفحة حساب المواطن عبر تويتر بحثًا عن أية معلومات جديدة لكنهم كل مرة يرجعون بخفي حنين لدرجة أنه لم يتم التنويه عبر الحساب الرسمي للبرنامج عن المؤتمر الصحفي الذي سيتضمن الإعلان اليوم عن سياسات البرنامج.

هذا الأمر أثار تساؤلات المواطنين حول حالة الهدوء التي انتابت حساب المواطن على تويتر بالرغم من أن الموضوع يشغل مساحات واسعة من النقاش عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والصحف الإلكترونية.

وجاءت آخر تغريدة من حساب المواطن بتاريخ 23 أكتوبر الماضي وجاء فيها: تحديد قيمة استحقاق حساب المواطن يعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وتركيبتها، وما يتم تداوله حسابيا غير صحيح.

وينتظر المواطنون، إعلان سياسات الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن والتي سيتم الإفصاح عنها اليوم، خلال مؤتمر صحافي، عند الخامسة والنصف مساءً، في مقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص.

وسيتزامن مع إقرار سياسات  حسب المواطن، إطلاق حاسبة الدعم في الموقع الإلكتروني للبرنامج، بغية تمكين المستفيدين من معرفة مقدار الدعم، وذلك بعد إدخال بعض البيانات، ومنها مقدار الدخل ومكونات الأسرة، عددهم وأعمارهم.

وأقرَّ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور علي بن ناصر الغفيص، في وقت سابق، أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة لبرنامج حساب المواطن، توطئة لصرف الدفعة الأولى للمستحقين.

رابط مختصر