المستفيدين من حساب المواطن بالمقام الأول 

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:00 مساءً
المستفيدين من حساب المواطن بالمقام الأول 

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار حساب المواطن حيث المشمولين ببرنامج حساب المواطن بالمقام الأول .

الأسر السعودية .

الأفراد المستقلين .

حاملي بطاقات التنقل .

والأم السعودية المتزوجة من أجنبي .

وسيتشكل مقدار الدعم وفقاً لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد والداعم للترشيد، وسيكون البرنامج خاضعا للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف وكانت وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي 2020 قد نشرت أمثلة توضيحية لكيفية حساب العائد النقدي، الذي سيتم منحه للمستفيدين، حيث تم تقسيم المستفيدين لـ 3 فئات: أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي، ويصل الاستحقاق إلى راتب 20.159.

وقسمت الشرائح وفق خمس فئات، حيث جاءت الفئة الأولى ممن رواتبهم من صفر وحتى 8699، والثانية من 8700 وإلى 11999، والثالثة من 12000 إلى 15299، والرابعة من 15300 إلى 20159، فيما جاءت الشريحة الخامسة لمن لا يستحقون الدعم ممن رواتبهم فوق 20160.

انظر ايضا :

 قيمة الاستحقاق تعتمد على دخل الأسرة.

هل الصرف بالتاريخ الميلادي أم الهجري .

خطوات التسجيل في حساب المواطن .

كان البرنامج قد أعلن مؤخرا عن ربط حسابات المستفیدين البنكیة بالبرنامج، في خطوة جديدة لاستكمال إجراءات التسجیل، وتلقى عدد من المستفیدين رسائل نصیة تبلغھم بأنه تم التأكد من أرقام حساباتھم البنكیة، وأنه تم ربطھا بطلباتھم في البرنامج .

هذا ومن جهة اخرى فند حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ّ ، ادعاءات أن الاستحقاق يعتمد على العمليات الحسابية المتداولة في الأيام الماضية، وأكد الحساب أنه سيتم تحديد قيمة استحقاق حساب المواطن تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وتركيبتها.

المصدر - متابعات
رابط مختصر