هكذا ترد خدمة العملاء في حساب المواطن على سيل الاستفسارات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:05 مساءً
هكذا ترد خدمة العملاء في حساب المواطن على سيل الاستفسارات

 تتوالى استفسارات الأسر السعودية عن حساب المواطن الحصن الجديد قبيل الإصلاحات الإقتصادية، بين تساؤلات عن آلية التسجيل والفئات المستحقة، والتناسب بين كمية الاستهلاك والبدل التعويضي.

ويبذل حساب “خدمة العملاء” التابع لحساب المواطن على موقع “تويتر” مجهودات ضخمة في توجيه المواطنين للآلية الصحيحة للتسجيل في البرنامج والتعريف بكافة الأساسيات التي يعتمد عليها، حيث تجسدت جهوده بنشر 26737 تغريدة استرشادية حتى الآن، لمتابعيه البالغ عددهم قرابة 41 ألفاً، بالإضافة لآلاف الردود على التغريدات الاستفسارية من المواطنين.

وتركزت ردود خدمة العملاء حول استفسارات رئيسية تتعلق بعدد أفراد الأسرة، العلاقة بين البدل وكمية الاستهلاك، وآخرها سؤال من المواطن “صلاح باجندوح” يستفسر عن موقف الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي، فردت عليه خدمة العملاء بالإيجاب، قائلة: ” نعم عزيزي المستفيد، بإمكان المواطنة السعودية المتزوجة من أجنبي التسجيل والتقديم للبرنامج وإضافة الأبناء والزوج كتابع”.

كما أكدت الخدمة أن صرف البدل سيكون قبل بدء تطبيق الأسعار الجديدة للوقود والمياه، قائلة في ردها على أحد العملاء: “عزيزي المستفيد، من المعلوم أن الصرف سيتم قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة”.

وأوضحت “خدمة عملاء حساب المواطن للمتابعين أن المرحلة الحالية هي للتسجيل وبانتظار الإعلان عن مرحلة الأهلية والاستحقاق، قائلة: “عزيزي المستفيد، نحن الآن في مرحلة التسجيل والتقديم، وسيتم الإعلان عن مرحلة الأهلية والاستحقاق في وقت لاحق”.

رابط مختصر