حساب المواطن .. حديث مجالس السعوديين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:28 مساءً
حساب المواطن .. حديث مجالس السعوديين

حاز “حساب المواطن” على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أنباء قرب الإيداع بالحساب ليستفيد بها ملايين السعوديين، ضمن برنامج التحول الوطني ورؤية 2030.

وأمطر السعوديون وسم #حساب_المواطن على موقع تويتر بالتغريدات التي تشكر حرص القيادة على المواطن السعودي، وحمايته الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من أية إجراءات اقتصادية مستقبلية، تهدف للارتقاء بإيرادات الدولة.

وتطوع مشعل التريباني لتوجيه المواطنين إلى أخبار حساب المواطن على تويتر، قائلًا: “لكل من يسأل عن #حساب_المواطن ، كما في الصورة المرفقة… فعِّل خاصية تنبيه التغريدات (الجرس)، وستصلك أخباره أولًا بأول وعلى شاشة جوالك”.

وأكد عبدالله الطويلعي أن حساب المواطن يدعم المواطنين بما يتمتع به الأجانب، قائلًا: “متى يبدأ #حساب_المواطن طول علينا!! الأجنبي يدفع زيادة الرسوم المواطن الدولة تعطيه قيمة الزيادة”.

وأشار ماجد الحريري إلى أن بدء الإيداع في حساب المواطن ضربة للمشككين الذين روجوا بأنه لن يرى النور، قائلًا: “البعض شكك في فاعلية حساب المواطن وقالوا إنه تخدير للشعب، ولكن عندما فعّل وأصبح حقيقة تكفيني ٥٠ ريالًا منه لصدق رؤية ولي عهدنا”.

يذكر أن قرار تدشين “حساب المواطن” يأتي حرصًا من القيادة على عدم تأثر الأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض من الإصلاحات الاقتصادية؛ ولضمان عدم تأثرهم بعد رفع أسعار الطاقة والمياه تدريجيًّا، لتصل إلى المعدل العالمي في 2020م.

وهذا ما أوضحه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتصريحه بأن “حساب المواطن” يهدف لتعويض المواطنين عن أي ارتفاع في الأسعار، موضحًا أن القيادة تحاول أن تشمل مساعدات الدعم أكبر شرائح ممكنة من المجتمع.

وتعد فكرة برنامج “حساب المواطن” ميزة عملاقة لتحقيق أقصى استفادة من رفع أسعار الطاقة والمياه بالمملكة، تسهم في وصول الدعم لمستحقيه، مع تعويض المواطن محدود ومتوسط الدخل، في حالة تضرره من الخطوة الاقتصادية.

رابط مختصر