رابط حساب المواطن‬‎ يواصل تسجيل الراغبين مع أنباء عن صرف الدعم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:33 مساءً
رابط حساب المواطن‬‎ يواصل تسجيل الراغبين مع أنباء عن صرف الدعم

يواصل رابط حساب المواطن استقبال رغبات المواطنين الراغبين في التسجيل بالرغم من اقتراب موعد صرف الدعم للمستحقين.

وعلى الرغم من تسجيل قرابة 12 مليون شخص في حساب المواطن لا يزال باب التسجيل مفتوحًا عبر رابط حساب المواطن على الإنترنت، (هنا)، ويمكن معرفة آخر المعلومات عن حساب البرنامج عبر موقع الحساب على تويتر، عبر هذا الربط (هنا).

وتزامن حساب المواطن مع سلسلة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أعلنت عنها المملكة خلال إعلان ميزانية المملكة العربية السعودية لعام ٢٠١٧، ليكون حساب المواطن خط دفاع ضد أي معاناة قد تقع على كاهل محدودي الدخل جراء الإصلاحات الاقتصادية المزمعة.

وتشمل الفئات المستهدفة التي ستخضع لبرنامج حساب المواطن، خمس فئات كما حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممن سيشملهم البرنامج، بالإضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي والذين سيشملهم البرنامج تلقائياً دون تسجيل من خلال قاعدة بيانات الوزارة، وهؤلاء كالتالي: “الأفراد المستقلون، حاملو بطاقات التنقل، الأم السعودية التي تزوجت من أجنبي، بالإضافة إلى الأسر السعودية”.

ترددت أنباء اليوم عن اعتماد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة لبرنامج حساب المواطن للشهر الجاري .

وأوضحت مصادر أن المبالغ المخصصة للبرنامج بلغت مليارًا و700 مليون ريال لصرف مخصصات المستفيدين والبالغ عددهم أكثر من 11 مليونًا و 500 ألف شخص.

ولم يتسن لـ “المواطن” التأكد من حقيقة تلك المعلومات، حيث وجهت الاستفسار للمتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل فيما يتوقع إيضاح صحة هذه المعلومات خلال الساعات القادمة.‎

رابط مختصر