3 مؤشرات على قرب صرف الدعم مع استمرار تسجيل حساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:02 مساءً
3 مؤشرات على قرب صرف الدعم مع استمرار تسجيل حساب المواطن

بات صرف الدعم للمواطنين عبر حساب المواطن أقرب من المتوقع، خاصة بعد إضافة أيقونة المرفقات، و وصول رسالة تأكيد الحساب البنكي للمواطنين المشتركين في البرنامج اليوم والغاء طلب رمز التوثيق .

وكان برنامج حساب المواطن قد وضع، خلال الأسبوع الماضي، تحديثاً جديداً يتعلق بإرفاق المستندات الرسمية التي تخص المستفيدين والتابعين، تحت أيقونة المرفقات، حيث يمكّن جميع المستفيدين من البرنامج من إدخال المستندات الرسمية المطلوبة على الموقع الإلكتروني.

وتعد تلك المرفقات من أساسيات برنامج حساب المواطن حيث يتعين على كل فرد الدخول لحسابه الشخصي وإرفاق المستندات المطلوبة؛ حتى يتمكن من الاستفادة من الدعم الذي سيقدم عن طريق حساب المواطن فور الانتهاء من جميع التحديثات والتأكد من المستندات المرفقة.

واليوم وصلت للمواطنين مستفيدي حساب المواطن رسالة التحقق من الحساب البنكي، حيث علق حساب المواطن عليها بقوله: “عزيزي المستفيد هذه الرسالة إجراء تقني روتيني للتحقق من الآيبان”.

وأعلن برنامج حساب المواطن، بالأمس، عن ربط حسابات المستفيدين البنكية بالبرنامج، في خطوة جديدة لاستكمال إجراءات التسجيل.

وتلقى عدد من المستفيدين رسائل نصية من البرنامج تُعلِمهم بأنه تم التأكد من أرقام حساباتهم البنكية، وأنه تم ربطها بطلباتهم في البرنامج.

وقال بعض المستفيدين إنه وردت إليهم رسالة من حساب المواطن جاء فيها: “عزيزي المستفيد … نود إعلامك بأنه تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن”، وتساءل البعض عن جدوى هذه الرسالة.

وكان برنامج حساب المواطن أوضح، في وقت سابق، بأن الفترة الحالية هي مرحلة التسجيل والتقديم، وأنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن معايير الأهلية والاستحقاق.

وذكرت آخر الإحصائيات الصادرة في 27 مارس 2017، أن عدد المستفيدين المسجلين عبر برنامج حساب المواطن على النحو التالي:

الأفراد المستقلون التابعون للضمان الاجتماعي بلغوا 476860 فرداً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر المسجلين 398937 رب أسرة، وبلغ عدد التابعين لهم 1601444 تابعاً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر السعوديين المستفيدين والمسجلين في حساب المواطن 1807207، وعدد المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين المسجلين 9407 سعوديات، وبلغ عدد التابعين لهم 19905 تابعين.

رابط مختصر