لهذا السبب حساب المواطن يلغي خطوة رمز التوثيق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:02 مساءً
لهذا السبب حساب المواطن يلغي خطوة رمز التوثيق

أعلن حساب المواطن قبل قليل عن إلغاء خطوة رمز التوثيق، حيث كان في السابق عند الدخول يتطلب رمز  يرسل على الجوال المسجل ثم يتم إدخال الرمز ليتمكن المستفيد من الدخول.

وجاء في رسالة على حساب خدمة عملاء حساب المواطن على “تويتر”، أنه تم إيقاف رمز التوثيق، الآن يستطيع المستفيد الدخول على حسابه بدون رمز التوثيق.

وتم إلغاء الرمز بعد كثرة الشكاوى من تأخر وصول الرمز إلى هاتف المستفيد.

و يترقب المواطنون إعلانَ أسماء المقبولين في حساب المواطن، حيث يعقد الكثيرون آمالهم على العائد المادي من برنامج حساب المواطن؛ لمساعدتهم على التعايش مع ارتفاع الأسعار المرتقب .

ويتوقع الكثيرون بدء تطبيق خطة الحكومة لرفع أسعار المياه والكهرباء وموارد الطاقة، وذلك لخفض نفقات الحكومة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وكذلك إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن قبل قرار رفع الأسعار.

وكان حساب المواطن قد بدأ، بالأمس، عملية التحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين وربطها بالبرنامج؛ في إشارة إلى بدء إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن المستوفين للشروط.

وذكر مستفيدون من حساب المواطن، أنه وصلت لهم رسالة جاء فيها “عزيزي المستفيد: ‏نود إعلامك بأنه تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن”.

وعلق حساب المواطن بأن هذه الرسالة روتينية، وتستهدف التأكد من حساب الآيبان للمستفيد.

رابط مختصر