هل اقترب موعد إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:01 مساءً
هل اقترب موعد إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن ؟

 ترقب المواطنون إعلانَ أسماء المقبولين في حساب المواطن، حيث يعقد الكثيرون آمالهم على العائد المادي من برنامج حساب المواطن؛ لمساعدتهم على التعايش مع ارتفاع الأسعار المرتقب .

ويتوقع الكثيرون بدء تطبيق خطة الحكومة لرفع أسعار المياه والكهرباء وموارد الطاقة، وذلك لخفض نفقات الحكومة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وكذلك إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن قبل قرار رفع الأسعار.

وكان حساب المواطن قد بدأ، بالأمس، عملية التحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين وربطها بالبرنامج؛ في إشارة إلى بدء إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن المستوفين للشروط.

وذكر مستفيدون من حساب المواطن، أنه وصلت لهم رسالة جاء فيها “عزيزي المستفيد: ‏نود إعلامك بأنه تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن”.

وعلق حساب المواطن بأن هذه الرسالة روتينية، وتستهدف التأكد من حساب الآيبان للمستفيد.

ويأتي هذا في الوقت الذي يترقب فيه السعوديون بدء الصرف لحساب المواطن، الذي يهدف لحماية المواطن من آثار الإصلاح الاقتصادي المنتظر.

وسيشمل الصرف كلَّ الأسر المسجلة في البوابة الإلكترونية للبرنامج من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض، حيث إن البوابة الإلكترونية للبرنامج هي المنصة الوحيدة المخصصة لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج، ما يعني أن أي حسابات أخرى أو تطبيقات على الهواتف الذكية ليست رسمية.

وكان حساب المواطن قد بدأ باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل في فبراير الماضي، وذلك لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات المختلفة على المواطنين المستحقين للدعم، باعتبار أن الإصلاحات الاقتصادية قد تتسبب أعباء إضافية على بعض فئات المجتمع.

ومن المتوقع أن يتم صرف قيمة الدعم للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من إصلاحات اقتصادية قد تمس المواطن.

وتمت إضافة بعض التعديلات الجديدة للموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن السعودي، حيث تمت إضافة أيقونتين جديدتين للموقع الرسمي، وتتعلق الأيقونات الجديدة بالاستحقاق المالي لكل مواطن تم قبوله في البرنامج، وتأتي هذه الخطوة كتجهيز نهائي لما قبل إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن رسمياً، وموعد صرف المستحقات المالية.

رابط مختصر