حساب المواطن

حساب المواطن يتحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين

بدأ حساب المواطن في التحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين وربطها بالبرنامج.

وبحسب ما ذكر مستفيدون من حساب المواطن، وصلت لهم رسالة جاء فيها “عزيزي المستفيد: ‏نود إعلامك بأنه تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن”.

ويأتي هذا في الوقت الذي يترقب فيه السعوديون بدء الصرف لحساب المواطن، الذي يهدف لحماية المواطن من آثار الاصلاح الاقتصادي المنتظر.

وسيشمل الصرف كل الأسر المسجلة في البوابة الإلكترونية للبرنامج من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض، حيث إن البوابة الإلكترونية للبرنامج هي المنصة الوحيدة المخصصة لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج، ما يعني أن أي حسابات أخرى أو تطبيقات على الهواتف الذكية ليست رسمية.

يذكر أن حساب المواطن يحتفظ بخصوصية جميع المسجلين والتواصل مع المستفيدين، من خلال رب الأسرة والفرد المستقل الذي قام بإنشاء حساب وتقديم المعلومات المطلوبة الخاصة به والتابعين – إن وجدوا- وكذلك إرفاق المستندات المطلوبة في حال طلبها.

وكان حساب المواطن قد بدأ باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل في فبراير الماضي، وذلك لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات المختلفة على المواطنين المستحقين للدعم، باعتبار أن الإصلاحات الاقتصادية قد تتسبب أعباء إضافية على بعض فئات المجتمع.

ومن المتوقع أن يتم صرف قيمة الدعم للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من إصلاحات اقتصادية قد تمس المواطن.

شيماء العربي

شيماء خلدون العربي:  كاتبة ومحررة في بال تك وبعض المواقع الإلكترونية الأخرى حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة جازان- السعودية، خبرة عملية في مجال الصحافة والإعلام الالكتروني أكثر من 6 سنوات. البريد الإلكتروني: shaimaa.alaraby@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى