رابط التحقق من الحساب البنكي وتحديث بيانات للمسجلين في حساب المواطن لصرف أول بدل النقدي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:23 صباحًا
رابط التحقق من الحساب البنكي وتحديث بيانات للمسجلين في حساب المواطن لصرف أول بدل النقدي

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار حساب المواطن، أعلن اليوم حساب المواطن عن بدء إرسال رسائل للمسجلين في البرنامج ، عن أنه تم التحقق من الحسابات البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج، وذلك بعد أيام من توقعات صدور توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك والمصارف ومؤسسات التمويل بعدم المساس بمخصصات البرنامج عند الصرف.

أعلنت مصادر مطلعة عن صرف المخصصات المالية في شهر نوفمبر المقبل وذلك بعد اعتماد البرنامج رسميا، قبيل الإعلان المرتقب لارتفاع أسعار المحروقات.

حيث وضع برنامج حساب المواطن تحديثاً جديداً يتعلق بإرفاق المستندات الرسمية التي تخص المستفيدين والتابعين، تحت أيقونة “المرفقات”، حيث يمكّن جميع المستفيدين من البرنامج من إدخال المستندات الرسمية المطلوبة على الموقع الإلكتروني.

وبحسب وزارة العمل والتنمية فإن هناك أكثر من 200 ألف مسجل يجب عليهم إرفاق المستندات والاوراق الثبوتية لتأكيد تسجيلهم في البرنامج.

كما وشملت التحديثات الجديدة إضافة أيقونات جديدة متعلقة بالاهلية والاستحقاق، كما قال الحساب الرسمي للبرنامج بأنه سيتم خلال أيام تحديد أسماء المسجلين الذين لم يكملوا طلباتهم بسبب الأوراق الثبوتية، لكي يتم بعدها إعلان أسماء المرشحين لدورة الصرف الأولى من حساب المواطن.

وتعد تلك المرفقات من أساسيات البرنامج حيث يتعين على كل فرد الدخول لحسابه الشخصي وإرفاق المستندات المطلوبة؛ حتى يتمكن من الاستفادة من الدعم الذي سيقدم عن طريق حساب المواطن فور الانتهاء من جميع التحديثات والتأكد من المستندات المرفقة.

وسيتم إبلاغ المقبولين للدعم عن طريق إرسال إرسال رسالة نصية للمسجلين لاخبارهم بحالة الأهلية وذلك بعد اعتماد السياسات النهائية للبرنامج وفرز الأسماء المستحقة لصرف البدل النقدي، و يتم احتساب الاستحقاق بناء على دخل الأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وكذلك سيتم الاشعار بحالة الطلب

وكان “حساب المواطن” قد اختار “الأسرة” بدلاً من “الفرد” لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من قيمة الدعم المقدَّمة عبر البرنامج نظرًا لكون “الأسرة” تعد الوحدة الاقتصادية الرئيسة في المجتمع السعودي.

ومن المتوقع إعلان سياسات وتفاصيل البرنامج خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لبدء صرف مخصصات البرنامج الداعمة للمواطنين.

يُشار إلى أن برنامج حساب المواطن الذي بدأ باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل في فبراير الماضي أُنشئ لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية المستحقة؛ باعتبار أن الإصلاحات الاقتصادية قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويُنتظر أن يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن؛ إذ تعد الأسرة الكيان الرئيس في تصميم البرنامج. وسيتم النظر إلى دخل الأسرة، مع الأخذ في الاعتبار حالة الأسرة المالية، وعدد أفراد الأسرة. وسيتم التحقق من الدخل من خلال آلية مرتبطة بجهات عدة لجمع البيانات، وأيضًا مقارنتها بما يتم الإفصاح عنه.

وللتحقق من الحساب البنكي وتحديث بيانات حساب المواطن اضغط هنا

المصدر - متابعات
رابط مختصر