حساب المواطن: لا توجد علاقة بين البرنامج والضريبة الانتقائية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:11 مساءً
حساب المواطن: لا توجد علاقة بين البرنامج والضريبة الانتقائية

نفى حساب المواطن وجود أي علاقة بين البرنامج والضريبة الانتقائية المقرر إقرارها اليوم على بعض المنتجات.

وقال حساب المواطن في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “لا توجد علاقة بين برنامج حساب المواطن والضريبة الانتقائية والمفروضة على منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية”.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل أعلنت عن بداية تطبيق نظام الضريبة الانتقائية اليوم الأحد الساعة الـ 12 صباحاً، وفقاً للمرسوم الملكي الصادر برقم (م/86) وتاريخ 27 /8 /1438.

ويمكن للمكلفين من منتجي وموردي السلع الخاضعة للضريبة التسجيل للضريبة الانتقائية، وطلب رخص المستودعات الضريبية للمنتجين على البوابة الرسمية للهيئة ابتداءً من تاريخ بداية التطبيق.

يذكر أن السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية هي (التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة بنسبة 100% من سعر بيع التجزئة، والمشروبات الغازية بنسبة 50% من سعر بيع التجزئة).

كما أوضحت الهيئة أنه يجب على كل من يحوز السلع الخاضعة للضريبة تقديم إقرار للمرحلة الانتقالية ابتداء من بعد غد، والسداد بموجبه خلال 45 يوماً تفادياً للعقوبات والغرامات المنصوص عليها.

كما تهيب الهيئة بالمكلفين الكرام للالتزام بنظام الضريبة الانتقائية ولائحته التنفيذية المنشورة على الجريدة الرسمية لتتمكن من خدمتهم بالشكل الأمثل.

رابط مختصر