اقتصاد

وزارة الخدمة المدنية تطلق برنامج “جدارة” الجديد للعام 1437/2016.. وتوضح الخطة الزمنية للإعلانات الوظيفية الجديدة.. الاثنين 11 صفر 1437 الموافق 23-11-2015

وزارة الخدمة المدنية تطلق برنامج “جدارة” الجديد للعام 1437/2016.. وتوضح الخطة الزمنية للإعلانات الوظيفية الجديدة.. الاثنين 11 صفر 1437 الموافق 23-11-2015

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة عن بدء التحضير رسمياً لبرنامج جدارة للعام الجديد 1437-2016 وذلك للتقديم على الوظائف الحكومية،حيث قال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبد العزيز الخنين “إن البرنامج سيكون متاحًا للتسجيل اعتبارًا من الشهر المقبل وفق مواعيد محددة للتسجيل في جدارة الجديد 1437-2016 وذلك بعد إعلان ميزانية الدولة في منتصف صفر  ونحن في موقعنا نقدم لكم حصريا الخطة الزمنية للتقديم للوظائف بالتواريخ المحددة أسفل الموضوع.

وأكدت وزارة الخدمة المدنية  أن برنامج جدارة الجديد المزمع إطلاقه له ثلاث خطوات أساسية:

– أولًا:  التسجيل الجديد في جدارة الجديد:

عند دخول (المتقدم/المتقدمة) على الصفحة الرئيسة لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب الضغط على عبارة (تسجيل جديد) في أعلى الصفحة وإجراء عدد من الخطوات، وعند تسجيل رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد تظهر البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات، ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور البيانات الشخصية الخاصة وصحتها في حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة أو في حال كون البيانات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع البيانات الشخصية يجب التأكد من صحة رقم السجل المدني المضاف إذا كان غير صحيح وإعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم، ومن ثم إتباع بقية الخطوات.

معلومات العمل:

يُقصد بها إذا ما كان المتقدم أو المتقدمة يعمل/ تعمل في أي جهة سواءً في القطاع العام (الحكومي) أو القطاع الخاص، حيث يجب تحديد (نعم أو لا) وفي حالة اختيار نعم تتم إضافة البيانات المطلوبة.

الدرجة العلمية:

يجب على المتقدم والمتقدمة إضافة جميع الحقول بشكل كامل مع مراعاة صحة المعلومات المضافة.

مرحلة التدقيق والتحقق من صحة البيانات التي تمت إضافتها من قبل المتقدم/ المتقدمة مقارنة بنسخة الدرجة العلمية التي جرى إرفاقها:

استحدثت الوزارة هذه المرحلة رغبة في التخفيف على المتقدمين والمتقدمات من عناء مراجعة فروعها ومكاتبها لغرض التدقيق والتحقق من مطابقة البيانات المضافة مع أصول مستنداتها الثبوتية، بالإضافة إلى اختصار الوقت الذي تتطلبه عملية التوظيف في أقل صورة وحرصًا منها على جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدماتها أفرادًا كانوا أو جهات حكومية، ولضبط هذه المرحلة فقد اعتمدت تنظيمات خاصة بها. علمًا بأنه يتم إحاطة المتقدم أو المتقدمة بنتيجة مرحلة التدقيق والتحقق من المرفقات عبر البريد الإلكتروني الذي حدد في معلومات الاتصال بالطلب.

– ثانيا السير الذاتية:

• السير الذاتية للمتقدمين والمتقدمات:

تتيح الوزارة للباحثين عن العمل (رجالا/ نساء) إضافة سيرهم الذاتية عبر بوابتها الإلكترونية ــ نظام جدارة ــــ وهي إجراء خياري وليس إلزامي لعدة أغراض منها على سبيل المثال، تعريف الجهة المرشح لها ببيانات أكثر تزويد مصادر التوظيف الأخرى غير وزارة الخدمة المدنية بنسخة منها عند الطلب. ورصد مجالات التدريب والخبرات العملية المتوفرة لدى الباحثين عن العمل. وتفعيل عنصر المشاركة الاجتماعية والآثار الإيجابية العائدة على المجتمع من خلال رصدها وتوثيقها لدى الباحثين عن العمل. وتعريف جهات الاستقطاب والتوظيف بما يتوافر لدى الباحثين عن العمل من إنتاج علمي.

• آلية التعديل على طلب التقديم:

عند الرغبة في التعديل على طلب التقديم يقوم المتقدم أو المتقدمة بإضافة رقم السجل المدني وكلمة المرور في صفحة الرئيسية ( جدارة ) في الخانة المخصصة لمن سبق (له/ها) تسجيل البيانات، بعد ذلك يستطيع المتقدم/المتقدمة الدخول على بيانات الطلب كاملة للتعديل عليها مع مراعاة حفظ التعديلات بالضغط على أيقونة (حفظ البيانات) للبيانات عند الانتهاء من التعديل عليها ويمكنك الاستفادة من المعلومات المحدثة في التقديم للإعلانات التالية لتاريخ التعديل حسب تواريخ الإعلانات التي تعلنها وزارة الخدمة المدنية لكل مفاضلة.

– ثالثا التقديم للإعلانات الوظيفية حسب المخطط الزمني الذي أوضحته الوزارة

• آلية تفعيل تقديم الطلب وفق الإعلانات الوظيفية التي تطرحها الوزارة:

عند طرح الوزارة لإعلان وفق أسلوب المفاضلة يتضمن وظائف مشمولة بسلم رواتب الوظائف التعليمية (رجالا/ نساء)، وسلم رواتب الوظائف الصحية (رجالا / نساء)، وسلم رواتب الموظفين العام ( رجالا /نساء ).

حيث إن الوزارة تحدد فترة زمنية محددة (البداية والنهاية) ويجب على المتقدمين والمتقدمات الراغبين التقدم للوظائف المعلنة الالتزام خلال الفترة الزمنية المحددة لكل إعلان معاودة الدخول على طلباتهم التي سبق وأن سجلوا بياناتهم بعد والاطلاع على الوظائف المعلنة ومقراتها، وذلك للوظائف التي تتناسب ودرجاتهم العلمية وتخصصاتهم، ويمكنهم تحديد الوظائف المناسبة لدرجاتهم العلمية وتخصصاتهم من خلال الاطلاع على دليل التصنيف الآلي المتوافر على بوابة الوزارة الإلكترونية، للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف الصحية أو سلم رواتب الموظفين العام أو الرابط الخاص بشروط وضوابط الإعلان للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف التعليمية.

• الإجراءات المطلوب من المتقدم/ المتقدمة اتخاذها عند رغبته التقدم للإعلان:

في هذه الصفحة المتقدم أو المتقدمة يجب عمل الآتي:

أ‌- تحديد الرغبة في التقدم للإعلان من خلال التأشير في المربع الخاص بذلك.

ب‌- ترتيب الرغبات الوظائف المعلنة ومقرتها بحد أدنى رغبة واحدة وحسب الوظائف المقرات المعلن عنها.

وتجدر الإشارة إلى وزارة الخدمة المدنية تحرص على تلقي استفسارات أو مقترحات أو ملاحظات الباحثين عن العمل المستفيدين من خدماتها من خلال أيقونة الدعم والمساندة التي هيئتها في نظام جدارة وتنوه بعدم التردد في التفاعل مع الوزارة من خلال تلك الأيقونة عند الحاجة للخدمة أو الرغبة في طرح مقترح أو ملاحظة.

كما وضعت وزارة الخدمة المدنية المعايير التي ستساعد على شغل الوظائف بنوع من التوازن والعدالة بين راغبي العمل، مؤكدة أنها ستقوم بمراجعة هذه المعايير وتعديلها بشكل مستمر بما يتلاءم والظروف والمتغيرات وما تظهره الدراسات التي تقوم بها الوزارة لهذا الغرض.

حيث ذكرت الوزارة أنه من منطلق الشفافية وإتاحة الفرص لراغبي العمل للاطلاع علي هذه المعايير تسرد عناصر القائمة التي سيقوم الحاسب الآلي باحتساب الدرجة النهائية لكل طلب مكتمل للتقديم في ضوئها، بناء على البيانات التي تم تسجيلها من قبل كل متقدم/ ة، وهذا لا يلغي حق الوزارة في التعديل عليها أو تغييرها ولكنها تلتزم بتطبيق المعايير المقررة لكل مفاضلة على الجميع بشكل عادل وشفاف.

وتقوم الوزارة بتوزيع مجموع درجات المفاضلة بحدها الأعلى (100) درجة على (المعدل التراكمي- الاختبار- أقدمية التخرج- ثم تجمع كل القيم السابقة لاستخراج مجموع الدرجات).

مواعيد تسجيل البيانات على جدارة الجديد للعام 1437-2016 حصريا عبر موقعنا

الماجستير والدكتوراه للجميع 1437/03/25 1437/03/27

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (0) 1437/03/28 1437/03/30

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (1) 1437/04/01 1437/04/03

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (2) 1437/04/04 1437/04/06

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (3) 1437/04/07 1437/04/09

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (4) 1437/04/10 1437/04/12

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (5) 1437/04/13 1437/04/15

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (6) 1437/04/16 1437/04/18

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (7) 1437/04/19 1437/04/21

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (8) 1437/04/22 1437/04/24

جميع المؤهلات آخر رقم من السجل المدني هو (9) 1437/04/25 1437/04/27

جميع المؤهلات جميع الشرائح اعتبارا من 1437/04/28

 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

لمعرفة آخر أخبار جدارة ابحث في جوجل على جدارة بال تك حتى نوافيكم بكل جديد فيما يخص جدارة وأخبار الوظائف في المملكة العربية السعودية

تابعونا في أخبار المرشحين للوظائف في جدارة 3 بعد المطابقة، جميع أخبار الوظائف المدنية والحكومية على مستوى المملكة تجدونها حصريا على موقعنا بال تك.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى