Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخبار حافز الجديد للمتعسرين … شرح تفصيلي للتسجيل في #حافز الجديد للمتعسرين والآلية الجديدة للدخول الاسبوعي والتحديث الدوري… الأحد 10 صفر 1437 الموافق 22-11-2015

أخبار حافز الجديد للمتعسرين … شرح تفصيلي للتسجيل في #حافز الجديد للمتعسرين والآلية الجديدة للدخول الاسبوعي والتحديث الدوري… الأحد 10 صفر 1437 الموافق 22-11-2015

حصريا وقبل الجميع وضمن تغطيتنا المميزة لكل مايخص برنامج حافز المتعسرين  الجديد 1437/2016، نقدم لكم دليل حافز  للمتعسرين الجديد فور صدوره من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، حيث أن حافز منذ أن تم إطلاقه قبل أربعة اعوام تقريباً وهو اصبح من اهم البرامج على مستوى المملكة السعودية والتي تساعد على الحد من نسبة البطالة وتقليصها،حيث وصل عدد مستفيدي حافز 1 وحافز 2  منذ إنشاءه الى اكثر من 1 مليون مواطن ومازالت نسبة العاطلين عن العمل عالية ومازال العديد ممن انتفعوا من برنامج حافز متعسرين ولم يحصلوا علة وظائف،و حيث أننا في موقع بال تك نسعى دائما لتوضيح الأمور المتعلقة ببرنامج حافز، وحتى تكون بدايتك مع برنامج حافز  الجديد بداية صحيحة وتتجنب المشاكل، يسر فريق عمل موقع بال تك بتقديم شرح كامل ووافي وبالاستناد على دليل حافز  الجديد، على خطوات التسجيل الصحيحة بالفيديو وخطوة بخطوة….

وفي البداية سنوضح ما هو برنامج حافز  الجديد للمتعسرين   : برنامج حافز الجديد يعتبر برنامج دعم  استثنائي للمتعسرين حيث تم اطلاق برنامج حافز الجديد لتحقيق هدف وحيد وهو دعم الشباب  المتعسرين والذين استنفدوا إعانتهم من حافز الأول والثاني كما ان برنامج حافز الجديد يقبل اي شخص عاطل عن العمل, اما من كان يعمل سابقاً وترك وظيفته لاي سبب كان فيمكنه أيضاً التقدم لبرنامج حافز حسب ضوابط الاستحقاق التي سنوضحها خلال الموضوع.

كيفية التسجيل في برنامج حافز المتعسرين الجديد  :

للتسجيل في برنامج حافز  المتعسرين يتم عن طريق الدخول الى موقع حافز الإلكتروني, وكل ما يلزم الراغبين في الاستفادة من برنامج حافز هو , «رقم بطاقة الهوية الوطنية , رقم الهاتف المحمول, وكذلك البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم».

ملاحظة هامة: ” تأكد من رقم الهاتف المحمول قبل التسجيل لان كلمة المرور ستصلك عبر الهاتف من خلال رسالة نصية, والتي تمكنك من الدخول الى صفحتك”.

واليكم شرح كيفية التسجيل في حافز المتعسرين بالفيديو وذلك بالتفصيل:

الفيديو تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” حيث تم نشره عبر قناتهم الرسمية على اليوتيوب لتوضيح الأمور للراغبين بالاستفادة من حافز الجديد والمزمع إطلاقه رسميا خلال مدة أقصاها شهر.

اكمال البيانات بالطريقة الصحيحة في موقع حافز  المتعسرين الجديد :

بعد وصول الرسالة النصية الى الهاتف المحمول الذي تم استخدامه خلال التسجيل في حافز والتي تحوى كلمة المرور الى موقع حافز , قم بتسجيل الدخول الى موقع حافز بواسطة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور التي وصلت عبر الهاتف.

حيث سيتم تحويلك الى صفحة الأعضاء وبالتالي إكمال البيانات في الحساب على موقع حافز .

ومن اهم البيانات المطلوبة لاكمال البيانات في موقع حافز  المتعسرين الجديد :

معلومات الإتصال ” رقم الهاتف والبريد وغيرها”, معلومات عن الحالة التعليمية, معلومات عن الخبرة, معلومات عن المهارة, معلومات بخصوص التفضيلات الوظيفية للراغب بالحصول على حافز , معلومات عن دخل المتقدم لحافز الثابت.

ومن اهم الخطوات التي سيقوم الراغب في الحصول على حافز خلال اكمال البيانات هي ” ادخال رقم الآيبان البنكي الخاص بالمتقدم لحافز “, حيث ان عدم ادخال رقم الآيبان بعد الحصول على الأهلية 6 أشهر فسيصبح المتقدم لحافز غير مؤهل.

كما على المتقدم لبرنامج حافز ان يقوم بإدخال عنوان السكن المتواجد به بشكل صحيح وذلك بإستخدام خاصية العنونة الرقمية او ما تُعرف بـ ” خرائط جوجل ” وذلك من خلال صفحة بيانات الإتصال.

واليكم شرح تفصيلي لكيفية ادراج العنوان باستخدام خاصية العنونة الرقمية او خرائط جوجل في حافز :

على المتقدم للاستفادة من حافز المتعسرين الجديد ان ينتبه الى فترة تقييم الطلب الذي قام بتقديمه من خلال موقع حافز , وذلك قبل الوصول الى الاهلية , ويوجد هناك العديد من الإلتزامات خلال فترة تقييم البحث عن عمل, حيث يمكنك الاطلاع على تلك الإلتزامات من خلال الفيديو في الاسفل.

شروط الحصول على الأهلية في حافز  الجديد للمتعسرين :

يتم الحصول على أهلية حافز  الجديد  في حال استوفى المتقدم لبرنامج حافز جميع الشروط الخاصة ببرنامج حافز والمعمول بها من قبل البرنامج, وتختلف عدد شروط حافز البحث عن عمل و حافز صعوبة الحصول على عمل .

حيث نقدم لكم شروط حافز المتعسرين 3 الجديد عبر الرابط التالي:

https://www.hafiz.gov.sa/HRDFWeb/EligibilityRules.html

وسيتم تقييم طلب المتقدم لبرنامج حافز المتعسرين بناءً على عدة عوامل وهي:

1-التسجيل المبدئي.
2-إكمال البيانات وسيتم التركيز هنا على قيمة الدخل الثابت.
3-توفر المستندات المطلوبة .
4-عدم تلقي المتقدم لبرنامج حافز على اي انذار خلال فترة انتظاره “3 اشهر ” , وفي حال تلقى المتقدم لبرنامج حافز على إنذار سيتم تأخير قبول طلبك.
5-التزام المتقدم لبرنامج حافز بالواجبات التي تحدثنا عنها خلال فترة تقييم الطلب.

ملاحظة: لا يتم ادراج هؤلاء تحت مسمى طلاب وهم ” الدارسين في مراكز محو الأُمية, المدارس الليلية, وكذلك الدارسين عن طريق الانتساب”.

إعانة حافز الجديد للمتعسرين :

سيتلقى مستفيدو حافز البحث عن عمل اعانة مالية شهرية قدرها 2000 ريال سعودي وذلك لمدة 12 شهراً من تاريخ الحصول على الأهلية في حافز .

بينما سيتلقى مستفيدو حافز صعوبة الحصول على عمل اعانة مالية قدرها 1500 ريال سعودي وذلك خلال الأربع شهور الأولى, ومن ثم سيتلقى 1250 ريال سعودي للأربع شهور الثانية , وبعد ذلك سيتلقى 1000 ريال سعودي للاربعة شهور الأخيرة.

اما في حال حصل مستفيد برنامج حافز على وظيفة سيتم ايقاف الدعم المالي الخاص ببرنامج حافز عنه, وفي الوقت الذي يترك فيه الوظيفة يستطيع التقدم من جديد الى حافز .

المخالفات  في حافز  الجديد للمتعسرين :

في حال حصول المستفيد من حافز على مخالفة سيقوم برنامج حافز بتخفيض الإعانة المالية. وسيتم ايقاف تخفيض الاعانة المالية واعادة الاعانة الى قيمتها الكاملة في حال التزم المتقدم لحافز واكماله للفترة الخالية من المخالفات دون الحصول على انذار.

أخبار حافز الجديد للمتعسرين … شرح تفصيلي للتسجيل في #حافز الجديد للمتعسرين والآلية الجديدة للدخول الاسبوعي والتحديث الدوري… الأحد 10 صفر 1437 الموافق 22-11-2015