Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخبار الضمان الاجتماعي | مليار ريال سعوي مقدمة من الوليد بن طلال لدعم ميزانية الشؤون الاجتماعية وذلك لصرف المساعدة المقطوعة وإضافة فئات جديدة بالضمان الاجتماعي…التفاصيل … الخميس 6 ربيع الأول 1437 الموافق 17-12-2015

أخبار الضمان الاجتماعي | مليار ريال سعوي مقدمة من الوليد بن طلال لدعم ميزانية الشؤون الاجتماعية وذلك لصرف المساعدة المقطوعة وإضافة فئات جديدة بالضمان الاجتماعي…التفاصيل … الخميس 6 ربيع الأول 1437 الموافق 17-12-2015

ضمن المتابعات المستمرة لبرنامج الضمان الاجتماعي والمشاكل المتعلقة بالعجز في الميزانية الخاصة بالشؤون الاجتماعية أعلنت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية عن تبرع الأمير الوليد بن طلال بمبلغ مليار ريال وذلك لحل جميع المشاكل العالقة بخصوص المساعدة المقطوعة ومعاشات الضمان، حيث كشفت مصادر مطلعة داخل مكاتب الضمان الاجتماعي عن العمل الجاري الآن لوضع مخطط مالي وزمني وذلك لصرف جميع المعاشات والمساعدة المقطوعة، حيث أن  الية الصرف المتبعة للضمان الاجتماعي خصوصا المقطوعة ستكون بداية بمن حالته قائم ومن ثم سيتم دراسة الحالات الأخرى وانجازها باسرع وقت ممكن نظرا لتوفر الميزانية الخاصة بذلك وذلك بعد دعم الوليد بن طلال لها.

حيث حددت وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي القواعد التنفيذية لصرف المساعدات المقطوعة للحالات المشمولة بمعاشات الضمان الاجتماعي في ظل المادة الثالثة عشرة من نظام الضمان الاجتماعي الصادر عن الوزارة . والمتضمنة صرف المساعدة المقطوعة وفقاُ لعدد أفراد الأسرة بحد أعلى ( 30,000 ) ثلاثين ألف ريال . كما تضمنت قواعد صرف المساعدة المقطوعة للحالات المشمولة بمعاشات الضمان الاجتماعي معاملة المتقدم أو المتقدمة بطلب المساعدة المقطوعة وفق الإجراءات التي يعامل بها كمتقدم بطلب المعاش الضماني كالدخول أو العمالة أو السجلات التجارية أو غيرها . وعدم النظر لأي طلب يخص الديون لعدم علاقة الضمان الاجتماعي بذلك . كما نصت تلك القواعد على بحث الحالة المتقدمة من كافة الجوانب مع الاحتفاظ بجميع المستندات المؤيدة للصرف الكترونياً ومستندياً للرجوع إليها عند الحاجة . وأجازت في ذات الوقت تكرار صرف المساعدة المقطوعة لفئة من الحالات المشمولة بالمعاش الضماني وفق الآتي :

* تصرف المساعدة المقطوعة كل عام لمن ليس لديه دخل سوى المعاش الضماني .

* تصرف المساعدة المقطوعة كل عامين لمن لديه دخل إضافي غير المعاش الضماني ويستثنى من ذلك الأرملة مع أولادها والمطلقة التي تعول أولادها والأيتام سواءً من أسر طبيعية أو الأيتام من ذوي الظروف الخاصة .
كما أجازت القواعد التنفيذية للحالات المشمولة كعجز مؤقت التقدم للحصول على المساعدة المقطوعة لمرة واحدة خلال فترة العجز المؤقت وفق الشروط التالية :
* أن يكون لصاحب معاش العجز المؤقت أسرة ضمانية .
* أن لا تقل مدة العجز المؤقت عن عام

وفي الإطار ذاته فقد تضمنت قواعد صرف المساعدة المقطوعة للحالات غير المشمولة بمعاشات الضمان الاجتماعي عددا من الشروط منها : بلوغ عمر المتقدم من الذكور عند طلب المساعدة خمسة وثلاثين عاماً فأكثر . ويعامل المتقدم بطلب المساعدة المقطوعة وفق الإجراءات التي يعامل بها المتقدمون للاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي كالدخول أو العمالة أو السجلات التجارية أو غيرها . ولا ينظر لأي طلب يخص الديون لعدم علاقة الضمان الاجتماعي بذلك . ولا يقبل طلب المتقدمة من النساء التي تكون في عصمة زوج . بل يتم النظر في وضع الأسرة مجتمعة وفقاً لهذه الضوابط عدا أسرة السجين و أسرة المفقود و الأسرة المهجورة و أسرة مدمن المخدرات . بحيث يتم بحث الحالة ميدانياً من كافة الجوانب مع الاحتفاظ بجميع المستندات المؤيدة للصرف الكترونياً و مستندياً للرجوع إليها عند الحاجة .

تابعونا….

ملاحظة هامة : الرجاء عدم اتباع اي موقع غير الموقع الرسمي لبرنامج حافز حتى لايتم الخداع والايقاع بك . وللاطلاع على اخر اخبار حافز اكتب في خانة بحث جوجل ( حافز بال تك )  أو الضمان الاجتماعي بال تك وتعرف على اخر التطورات على البرنامج او اضغط هنا .

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

يذكر ان الوليد بن طلال ساهم في دعم نادي الهلال اول امس .