اقتصاد

تفسير حلمك ,تفسير احلام :الذهب في الحلم تفسير حلم الذهب في الحلم

بال تك – الذهب في الحلم او رؤيا الذهب في المنام هنا نضع بين يديكم سلسلة من تفاسير الاحلام وتفسير حلم الذهب في المنام

الذهب في الحلم

الذهب في الحلم او في المنام عادةً ما ترمز رؤية الذهب في الحلم إلى عدّة عناصر إيجابيّة، منها الثروة، الغنى، العافية والتنوّر الروحي. كذلك، تستطيع أن تدلّ في بعض الحالات إلى إحساس معيّن كالحبّ، والاستقرار والشعور بالامتنان والنعمة. أمّا من الناحية السلبيّة ، فقد ترمز رؤية الذهب في الحلم أحياناَ للطمع، الفساد والانجرار، وذلك حسب سياق الحلم.
إن حلمت أنّك وجدت كميّة من الذهب، ذلك يعني أنك اكتشفت مؤخّراً أمراً مهمّاً في نفسكِ، قد يكون الأمر موهبة مخبّأة أو مهارة معيّنة، أمّا إذا تضمّن حلمك دفناً للذهب، فذلك يعكس محاولاتك في إخفاء أو تضليل واقع ما عن نفسكِ، على صعيد آخر، تدلّ رؤية اللون الذهبيّ في الحلم بشكل متكرّر على غنى وتحسّن ظروف محيطكِ، كما يمكن أن تعكس طبيعتكِ الممتنّة وعزيمتكِ في تحقيق الأمور التي تتمنّينها، رؤية بعض أوراق الشجر الذهبيّة قد تعكس أملكِ بمستقبل زاهر وسعيد، أمّا العملات الذهبيّة كليرات الذهب فترمز إلى طريقة رؤيتكِ وتعاملكِ مع النجاح والثروة، وذلك حسب سياق الحلم.

إمساك الذهب في الحلم

إذا أمسكت ذهباً في حلمك فسوف تكون ناجحاً في جميع مشاريعك على نحو غير عادي. إذا حلمت امرأة أنها تلقت هدايا من الذهب سواء كانت نقوداً أم حلياً ذهبية، فسوف تتزوج رجلاً غنياً ولكنه جشع. إذا وجدت ذهباً فهذا يعني أن قدراتك السامية سوف تضعك بسهولة في طليعة سباق السعي وراء التشريف والثروة. إذا أضعت ذهباً فسوف تفقد أكبر فرصة في حياتك بسبب الإهمال. إذا حلمت بإيجاد عرق من الذهب فإن هذا يعني أن امتيازاً غير سهل سوف يفرض عليك. إذا حلمت أنك تفكر في تشغيل منجم ذهب فسوف تحاول اغتصاب حقوق الآخرين ويتحتّم عليك أن تحذر الفضائح العائلية.

الخاتم الفضة أو الذهب في الحلم

الخاتم يدلّ على ما يملك ويقدر عليه، فمن أعطي خاتماً أو اشتراه أو وهب له نال سلطاناً أو ملك ملكاً إن كان من أهله، لأنّ ملك سليمان عليه السلام كان في خاتمه، وأيضاً فإنّه مما تطبع به الملوك كتبها والأشراف خزائنها، وقد يكون من الملك داراً يسكنها ويدخلها أو يملكها، وفصه بابها، وقد تكون امرأة يتزوّجها فيملك عصمتها ويفتض خاتمها، وقد يكون أخذ الخاتم من الله عزّ وجلّ للزاهد العابد أماناً من الله تعالى من السوء عند تمام الخاتمة، وأخذه من النبيّ صلى الله عليه وسلم، أو من العالم بشارة بنيل العلم، وكلّ هذا ما كان الخاتم فضة.
أمّا إن كان ذهباً فلا خير فيه، وكذلك إن كان حديداً لأنّه حلية أهل النار، أو نحاساً لما في اسمه من لفظ النحس، وما يصنع منها من خواتيم الجن، نعوذ بالله من الشر كله. قيل: الخاتم يدل أيضاً على الوالد، والمرأة، أو شراء جارية، أو دار، أو دابة، أو مال، أو ولاية، وإن كان من ذهب فهو للرجل ذل

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى