اقتصاد

هبوط أسعار النفط أكثر من 3%

هبطت العقود الآجلة للنفط أكثر من 3 بالمائة في التعاملات المبكرة في آسيا، الثلاثاء، مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح، بعد أن قفزت أسعار برنت والخام الأميركي أكثر من 8 بالمائة في الجلسة السابقة، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وأذكى تلك القفزة تعليق لأوبك يقول إن المنظمة مستعدة للحديث إلى منتجين آخرين لتحقيق أسعار معقولة للنفط، وأيضا تعديل بالخفض لبيانات إنتاج الخام الأميركي من إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأظهرت البيانات المعدلة التي نشرت، الاثنين، أن إنتاج النفط المحلي في الولايات المتحدة وصل إلى ذروة فوق 9.6 مليون برميل يوميا في أبريل، قبل أن يهبط بأكثر من 300 ألف برميل يوميا على مدى الشهرين التاليين.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.91دولار، أو 3.53 بالمئة إلى 52.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:50 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجلت قفزة بلغت 4.10 دولار أو 8.20 بالمائة في الجلسة السابقة.

وهبطت عقود الخام الأميركي 1.86 دولار، أو 3.8 بالمائة إلى 47.35 دولار للبرميل، بعد أنهت جلسة الاثنين مرتفعة 3.98 دولار أو 8.8 بالمئة.

وسجل النفط الأميركي قفزة بلغت 27.5 بالمائة في الجلسات الثلاث الماضية، وهي أكبر زيادة في ثلاثة أيام من حيث القيمة الدولارية منذ فبراير 2011، وأكبر زيادة من حيث النسبة المئوية منذ أغسطس 1990.

وينتظر المستثمرون بيانات مهمة من الصين والولايات المتحدة، الثلاثاء، للاسترشاد بها على اتجاه أسعار الخام.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى