اقتصاد

الضمان الاجتماعي آخر مهلة للتحديث ورابط مباشر للتحديث

بال تك – متابعات

 

متابعة لأهم الاخبار التي تخص الضمان الاجتماعي في المملكه حيث صرح مصدر مسؤول في وكالة العمل والتنمية الاجتماعيه عن أهمية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين وذلك لضمان صرف المساعدات للمسجلين في الضمان الاجتماعي.

حيث كانت الوزارة قد حددت يوم 20 نوفمبر الجاري موعدًا لنهاية مهلة تحديث بيانات مستفيدي الضمان لذلك اطلقت الوزارة قبل أيام حملة تستهدف مستفيدي خدمات الضمان الاجتماعي ليسارعوا إلى تحديث بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، ودون الحاجة لزيارة الفروع.

هذا وأضافت الوزارة الخطوات الرسمية لآلية تحديث البيانات والتب تاتي على الشكل التالي:

  1. الدخول على الحساب الشخصي للمستفيد عبر الرابط التالي (هنا).
  2. اختر الملف الشخصي.
  3. اختر تحديث البيانات.
  4. راجع البيانات وفق المستجدات ثم اضغط إرسال الطلب

الاهداف التي أنشأ من أجلها الضمان الاجتماعي:

هذا ومن جانب آخر يهدف نظام الضمان إلى ضمان الحد  الأدنى من الدخل والذي يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد، بالإضافة إلى ضمان وصول المعاش إلى المستحقين بطريقة تتسم بالكفاءة والعدالة والتكامل بين معاش الضمان الاجتماعي والبرامج الداعمة الأخرى وإيجاد رابط وثيق بينهم.

صحة توقف المساعدات المقطوعة:

في جديد ماورد حول مايخص المساعدات المقطوعة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، أوضحت الوزارة في آخر ماصدر عنها من خلال قنواتها الإعلامية الرسمية بأن المساعدة المقطوعة مستمرة ولم يتم إيقافها حتى اللحظة.

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى