Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الضمان الاجتماعي استعلام المساعدات المقطوعه لعام 2019- 1440

بال تك – متابعات

 

متابعه لأهم أخبار الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعه لعام 1440 الموافق ميلاديا 2019 حيث نقدم لكم الروابط الخاصه بالاستعلام ومعرفة الحاله الخاصه بالمستفيد حيث نقدم لكم كل ما هو جديد لعام 2019 حيث تم إضافة فئات جديدة يمكن لها الإستفادة من مساعدات برامج الضمان المقدمة من “العمل والتنمية ” بالسعودية 1440, إذ تم إضافة المرأة السعودية الأرملة المتزوجة من رجل أجنبي إلي الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي, ولكن هذا الشمول جاء وفقاً لعدداً من الشروط التى أوضحتها الوزارة كالآتي:

1- علي المرأة السعودية المتزوجة من رجلاً أجنبياً أن تقدم مستندات رسمية تثبت زواجها بالفعل منه.

2- أن تكون الإقامة للمرأه وأولادها “دائمة” في البلاد السعودية.

وبهذه التعديلات الجديدة فنجد بأن المرأه التي حالتها مذكوره أعلاه سوف تستفيد بشكل كامل وحدها مثلها مثل المتزوجة من رجل سعودي المنطبق عليهم الحالات الآتية (زوجة مفقود أو متغيب, زوجة مدمن, زوجة سجين, زوجة مهجورة, زوجة أرملة, زوجة مطلقة).

وفيما يخص الأسر أصحاب الحالات المعلقة والمهجورة والمطلقة, فقد شملتم اللائحة الجديدة بأن يستفيدو من خدمات الضمان الاجتماعي لمدة سنتين فقط, شريطة أن يتم سقوط الحالة بعد إنتهاء كل سنة ويتم معاملتها كحالة جديدة في البرنامج علي أن يتم مراعاة عدد المرات التى إستفادت بها فى وقت سابق قبيل صدور اللائحة الجديدة للضمان.

 

نقدم لكم عبر بال تك شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،حيث أن العديد من منتفعي البرنامج يواجهون صعوبة وغموض في عملية الاستعلام عبر الموقع الالكتروني وذلك لجهل معرفة رقم الطلب ، تابعوا من خلال الشرح المبسط التالي:

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب  عبر الرابط الجديد لوزارة العمل والتنمية

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب، وهذه خطوة يجهلها العديد من المستفيدين.

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

 

الضمان الاجتماعي

معاني حالات الاستعلام عن المساعدة  المقطوعة للمستفيدين

1- طلب يعني انه تم تسجيل طلبك

2- مدخل بيانات معناه انه تم ادخال بياناتك وأرسلت للوزارة وتمت الموافقه المبدئيه من المكتب

3- مراجع معناته تمت مراجعه الطلب وفي انتظار قرار الصرف

4- قائم معناته ان المبلغ اعتمد وفي انتظار تحويله لحسابك

5- مسقط معناته المبلغ بحسابك

 

 

لمتابعه أهم أخبار الضمان الاجتماعي يرجى البحث في محرك البحث جوجل عن ( الضمان الاجتماعي بال تك ) للوصول الى الأسماء والاخبار الخاصه بالضمان الاجتماعي 

 

رابط الأسماء التي يتوجب عليها التحديث 

 رابط الوصول لأهم أخبار حساب المواطن اضغط هنا 

لمعرفة الأسماء التي تم قبول اعتراضها اضغط هنا