الضمان الاجتماعي : استعلام مستفيدي المساعدة المقطوعة 1438 دفعة شهر صفر 1440

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 10:14 مساءً
الضمان الاجتماعي : استعلام مستفيدي المساعدة المقطوعة 1438 دفعة شهر صفر 1440

بال تك – متابعات

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار الضمان الاجتماعي بالمملكة، ينتظر مستفيدو برنامج المساعدة المقطوعة بدء تحول الحالات للدفعة الجديدة المقرر صرفها في شهر صفر 1440، حيث من المنتظر أن يتم استئناف الصرف لمقدمي الطلبات في شهر 8 من العام 1438.

ونقدم لكم عبر بال تك شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،حيث أن العديد من منتفعي البرنامج يواجهون صعوبة وغموض في عملية الاستعلام عبر الموقع الالكتروني وذلك لجهل معرفة رقم الطلب ، تابعوا من خلال الشرح المبسط التالي:

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب  عبر الرابط الجديد لوزارة العمل والتنمية

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب، وهذه خطوة يجهلها العديد من المستفيدين.

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

معاني حالات الاستعلام عن المساعدة  المقطوعة للمستفيدين

1- طلب يعني انه تم تسجيل طلبك

2- مدخل بيانات معناه انه تم ادخال بياناتك وأرسلت للوزارة وتمت الموافقه المبدئيه من المكتب

3- مراجع معناته تمت مراجعه الطلب وفي انتظار قرار الصرف

4- قائم معناته ان المبلغ اعتمد وفي انتظار تحويله لحسابك

5- مسقط معناته المبلغ بحسابك

وأعادت الوزارة النظر في أولوية الاستحقاق لصرف المساعدة المقطوعة من الأكثر احتياجا إلى الأقدم في تسجيل وتقديم الطلب ، وبذلك تتحول الأولوية لصرفها من الأقدم الى الأحدث حسب تاريخ تقديم طلب المساعدة المقطوعة من قبل المستفيدين.

ويعتبر برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي؛ بهدف تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود الذين يمثل مستفيدو الضمان الاجتماعي النسبة الكبرى منهم.

رابط مختصر